التجارة الأمريكية: فرص واسعة لشركات الولايات المتحدة بالسعودية

فاروق محمد
علما السعودية وأمريكا

قال مساعد وزير التجارة الأمريكي، المدير العام للخدمات التجارية الخارجية للولايات المتحدة، آرون فينكاتارامان، إن بلاده تلتزم مع الرياض بدعم التعاون الاقتصادي والاستثماري بينهما، بهدف الوصول إلى آفاق جديدة، مبينًا أن رؤية 2030 تحمل فرصًا استثمارية كبيرة.

وحسب ما نقلت بوابة “أرقام”، اليوم الجمعة 3 فبراير 2023، ذكر فينكاتارامان أنه يوجد العديد من القطاعات الواعدة التي تتضمن فرص لا محدودة للشركات الأمريكية في السوق السعودية، تشمل الاقتصاد الرقمي والطاقة النظيفة والرعاية الصحية والترفيه والسياحة.

وشدد على أن التقدم المحرز في خطة العمل المشتركة للشراكة التجارية بين البلدين يشمل المفاوضات الجارية مع المسؤولين في وزارة التجارة السعودية تهدف إلى تقييم التقدم المستمر في التنفيذ، مبينًا أن العلاقات التجارية تعود إلى المسار الصحيح بعد الجائحة ويمكن النهوض بآليات تطويرها.

وأشار مساعد وزير التجارة الأمريكي إلى تنظيم زيارة لنحو 60 شركة أمريكية إلى الرياض في مارس المقبل، لدفع التعاون التجاري تحديدًا في مجال تكنولوجيا الطاقة النظيفة وتحسين مستويات استخدامها في الإنتاج.

وأضاف أن السعودية بالنسبة إلى الولايات المتحدة ليست أكبر اقتصاد عربي فحسب، وإنما إحدى الدول التي تحقق أعلى نمو في العالم، لأنها تهتم بتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط كمصدر رئيس للدخل، عبر فتح آفاق لقطاعات جديدة يمكن للشركات الأمريكية أن تكون شريكًا فيها، ضمن عملية التنمية الشاملة والإصلاحات التي تنفذها الحكومة السعودية.

وأوضح أن التبادل التجاري بين البلدين يجب أن ينمو ويتوسع، وأن أمريكا تراقب باهتمام كبير تحقيق السعودية أعلى معدلات نمو في العالم، وقال إن هذا التطور “مثير للإعجاب ويحمل فرصًا كبرى للشركات”.

ربما يعجبك أيضا