التحالف الدولي ينفذ إنزالًا جويًا على قرية الحميرة السورية

رؤية
عملية إنزال جوي لقوات التحالف الدولي - أرشيفية

نفذت طائرات مروحية تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم الخميس 16 يونيو 2022، عملية إنزال جوي على قرية (الحميرة) في ريف مدينة جرابلس التي يسيطر عليها الجيش التركي، والواقعة في أقصى شمال شرقي محافظة حلب.

مصادر خاصة أكدت بحسب “سبوتنيك” أن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الأمريكية ومسلحين مجهولين، وسط قيام الطائرات المروحية بإطلاق قنابل مضيئة فوق سماء المنطقة، وتقديم الغطاء الناري للقوات الأمريكية على الأرض.

وأوضحت المصادر أن عملية الإنزال الجوي للتحالف الدولي استهدف أحد المقرات التي يتحصن بها مسلحون مجهولون، إذ استمرت عملية الإنزال قرابة 15 دقيقة، لتغادر بعدها المروحيات سماء المنطقة باتجاه مدينة عين العرب.

المصادر أضافت أيضًا أنه لم تتبين حتى اللحظة نتائج عملية الإنزال الأمريكية في تلك المنطقة التي يسيطر عليها مسلحون موالون لأنقرة بشكل كامل.

وبينت المصادر أن حالة من الهلع والخوف انتابت المدنيين خاصة الأطفال والنساء في قرية الحميرة، تزامنت مع الاشتباكات التي تركزت على أطراف القرية.

كانت مجموعة من طائرات التحالف الأمريكي هبطت ليل أمس الأربعاء، في قاعدة خراب عشق بريف عين العرب السابقة للجيش الأمريكي، لتقوم عدد منها بالتحليق على علو منخفض على طول خط نهر الساجور، نفذت بعد ذلك عملية إنزال جوي مباغتة لموقع في قرية الحميرة.

ربما يعجبك أيضا