التحالف يقصف مواقع إطلاق صواريخ شمال شرق سوريا

حسام السبكي

رؤية    

دمشق – شن التحالف الدولي بقيادة أمريكا ضربة جوية على مواقع إطلاق صواريخ في شمال شرقي سوريا، قرب الحدود العراقية.

وتحدث «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، أمس (الثلاثاء)، عن سماع «دوي انفجارات عنيفة في مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران بريف دير الزور الشرقي، ضمن منطقة غرب الفرات، ناجمة عن قصف من طائرات مسيرة مجهولة الهوية، طال مواقع تتحصن بها ميليشيات موالية لإيران في محيط مزارع عين علي، على أطراف مدينة القورية ضمن بادية العشارة ببادية دير الزور الشرقية»، مضيفاً أن القصف «تزامن مع تحليق لطيران حربي تابع للتحالف الدولي في أجواء المنطقة».

ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤول في واشنطن أن التحالف بقيادة أمريكا «نفذ ضربات جوية على مواقع صواريخ في سوريا، تشكل تهديداً وشيكاً». ولم يحدد المسؤول أياً من دول التحالف نفذ الضربة.

تزامن القصف شرق سوريا، مع تصعيد على الطرف الثاني من الحدود، لدى معاودة فصائل عراقية يعتقد أنها موالية لطهران بمهاجمة التحالف الدولي غرب العراق، مستهدفة بمسيرتين قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار الغربية، وذلك غداة استهداف فصائل، العسكريين الأميركيين في مطار بغداد بمسيرتين مفخختين أول من أمس.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس، إسقاط طائرتين مسيرتين استهدفتا قاعدة عين الأسد التابعة للقوة الجوية العراقية، مضيفة أن الهجوم لم يسفر عن خسائر أو إصابات.

وفي مقابل حديث منصات إعلامية مقربة من الفصائل المسلحة الموالية لطهران عن مهاجمة القاعدة بأكثر من طائرتين مسيرتين تسببت بأضرار داخل المعسكر، نشرت خلية الإعلام صوراً لبقايا الطائرتين المحطمتين.

كما أعلنت منصات تابعة للفصائل المسلحة، استهداف رتل للدعم اللوجيستي للتحالف الدولي في منطقة اليوسفية جنوب بغداد، إلا أن خلية الإعلام الأمني لم تؤكد ولم تنفِ الخبر.

ربما يعجبك أيضا