«التربية» في غزة تقرر إنهاء العام الدراسي بسبب صعوبة الاستمرار في ظل الدمار الحالي

ولاء عدلان

رؤية

القدس المحتلة – قررت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، اليوم الأحد، إنهاء العام الدراسي 2020-2021، بسبب صعوبة استمرار العملية التعليمية في ظل الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على القطاع وتحديدا الدمار الذي لحق بالأبنية التعليمية.

وبحسب موقع “غزة الآن” الإخباري، قررت الوزارة إنهاء العام الدراسي الحالي 2020-2021 لطلبة الصفوف من الأول حتى الحادي عشر، وقالت: “ستقوم المدارس باستخراج الشهادات المدرسية لنهاية العام الدراسي الحالي وتوزيعها على الطلبة واستلام الكتب المدرسية منهم وذلك يوم الخميس الموافق 03 يونيو 2021”.

كما ستعلن الوزارة لاحقاً عن موعد بدء العام الدراسي القادم 2021-2022.

 وأوضحت أنها تتابع ترتيب امتحانات الثانوية العامة في ظل الظروف الاستثنائية التي مر بها طلبة غزة خلال العام الدراسي الحالي.

يأتي ذلك بعد تضرر عشرات المدارس نتيجة العدوان الصهيوني واحتياجها لأعمال صيانة وترميم تمتد لأشهر، فضلا عن وجود العديد من المخاطر في محيط كثير من المدارس نتيجة القذائف التي طالت الأماكن المأهولة بالسكان، وكذلك تضرر الشوارع والطرقات المؤدية لهذه المدارس؛ ما يجعل الوصول إليها صعباً.

بالاضافة إلى هدم وتضرر آلاف الأبنية والشقق السكنية؛ الأمر الذي أدى إلى نزوح الآلاف من السكان إلى أماكن الإيواء، أو الانتقال للسكن عند الأقارب أو بالإيجار، وفقد آلاف الطلبة كتبهم ودفاترهم المدرسية تحت الأنقاض.

كما أكدت الوزارة أنه يتعذر في ظل هذا الدمار، استكمال التعليم الوجاهي أو حتى التعليم عن بُعد أو عقد الامتحانات النهائية وفقاً للمواعيد المحددة سلفاً لنهاية العام الدراسي.

ربما يعجبك أيضا