الترجي يكرر تفوقه على الزمالك ويتوج ببطولة إفريقيا لليد

حسام الدين صالح

بهذا الانتصار، يحرم الترجي نادي الزمالك من الابتعاد بصدارة أكثر الفرق تحقيقًا لبطولة إفريقيا لكرة اليد.


كرر فريق الترجي التونسي تفوقه على الزمالك المصري في كرة اليد، ليتوج على حسابه بلقب بطولة إفريقيا، بعد الفوز عليه بنتيجة 28-24، في المباراة التي أقيمت على صالة الحمامات في تونس.

وتعد هذه الخسارة الثانية للزمالك أمام الترجي خلال أيام، بعد فوز الفريق التونسي في نهائي البطولة العربية، التي حرمت الزمالك من المشاركة في منافسات كأس العالم لأندية اليد، بعد خسارة فرصته الأولى بالهزيمة أمام الأهلي في السوبر القاري.

أحداث نهائي إفريقيا لكرة اليد

كان الترجي الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، وحافظ على تقدمه أمام الفريق المصري بفارق هدفين طوال الشوط الأول، ونجح الزمالك في التعادل مرة وحيدة قبل نهاية الشوط بـ8 دقائق، قبل أن يحسم الفريق التونسي النصف ساعة الأولى بنتيجة 12-10.

وحاول الزمالك العودة في الشوط الثاني، ونجح في التقدم بعد مرور 11 دقيقة، قبل أن يستعيد الترجي السيطرة، ويوسع الفارق مع الفريق الأبيض في ما تبقى من أحداث المباراة، التي انتهت بفوز الفريق التونسي بنتيجة 28-24.

الأهلي يحقق البرونزية

بهذا الانتصار، يحقق الترجي اللقب القاري الثاني في مسيرته، ويحرم الزمالك من الابتعاد بصدارة أكثر الفرق تحقيقًا لبطولة إفريقيا لكرة اليد، والذي كان يسعى لقنص اللقب رقم 13 في مسيرته، ليتفوق بفارق بطولة عن المجمع البترولي الجزائري (المولودية سابقًا).

وفي إطار نفس البطولة، فاز فريق الأهلي بالميدالية البرونزية للبطولة، بعد التفوق على النادي الإفريقي التونسي بسهولة بنتيجة 30-22، ليعوض جماهيره عن الخسارة أمام الزمالك في نصف النهائي بهدف في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

ربما يعجبك أيضا