التضخم في متاجر بريطانيا عند أدنى مستوى منذ عامين

أحمد السيد
علم بريطانيا

تراجعت وتيرة الزيادة في أسعار السلع بمتاجر التجزئة في المملكة المتحدة في أوائل شهر مايو إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من عامين، مما يزيد من علامات تحسن التوقعات الاقتصادية.

قال اتحاد التجزئة البريطاني، اليوم الثلاثاء 28 مايو 2024، إن الارتفاع في أسعار السلع بالمتاجر تباطأ إلى 0.6% في الأسبوع الأول من مايو، وهو أدنى مستوى له منذ نهاية 2021، وكان ذلك أقل من متوسط 3 أشهر والبالغ 0.9% وأقل أيضًا من الارتفاع البالغ 0.8% في نفس الفترة من الشهر الماضي.

التضخم في متاجر بريطانيا

تباطأ ​​التضخم أيضًا في فئات أخرى من السلع ضمن مؤشر “بي آر سي نيلسن آي كيو” (BRC-NielsenIQ)، وتباطأت الزيادات في أسعار المواد الغذائية إلى 3.2%، في مسح مايو من 3.4% في الشهر السابق.

وفي الوقت نفسه، انكمشت أسعار المواد غير الغذائية للشهر الثاني على التوالي بـ0.8% في مايو، مقابل انكماش قدره 0.6% في أبريل.

وقالت هيلين ديكنسون، الرئيسة التنفيذية لاتحاد التجزئة البريطاني: “خفض تجار التجزئة لأسعار الأثاث جاء كمحاولة لإنعاش الطلب الاستهلاكي الضعيف على السلع باهظة الثمن، كما تمكن مشجعو كرة القدم من الحصول على بعض الصفقات على أجهزة التلفزيون وغيرها من المعدات السمعية والبصرية”، قبل بطولة أوروبا هذا الصيف.

ربما يعجبك أيضا