التعادل السلبي يحسم المباراة الافتتاحية للمغرب وكرواتيا في كأس العالم 2022

حسام الدين صالح
المغرب وكرواتيا كأس العالم

حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة الافتتاحية للمجموعة السادسة في كأس العالم 2022، والتي جمعت المنتخبين المغربي والكرواتي.

وحصد كل منتخب نقطة في مستهل منافساتهما في مونديال قطر، ليتقاسما صدارة المجموعة، في انتظار نتيجة لقاء بلجيكا بكندا، في إطار منافسات نفس الجولة، والتي تقام مساء اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022.

شوط أول هادئ

ساد الحذر أجواء الشوط الأول من المباراة، وكان المنتخب المغربي هو الطرف الأفضل، ونجح في تعقيد مهمة خط وسط المنتخب الكرواتي في الخروج بالكرة على النحو المنتظر، ما أعطى أفضلية نسبية لـ”أسود الأطلس”.

وسنحت أكثر من فرصة للمنتخب المغربي، ولكنها لم ترتق إلى مستوى الخطورة المنتظرة، وكانت الفرصة الأخطر للمنتخب الكرواتي في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، بعدما أرسل إيفان بريسيتش كرة عرضية حوّلها أندري كراماريتش بتسديدة داخل منطقة الجزاء، ليتألق الحارس ياسين بونو في التعامل مع الكرة.

محاولات متواضعة من المنتخبين

في الشوط الثاني، تواصلت محاولات المنتخبين في افتتاح سجل التهديف في المباراة، إلا أن الهجمات كانت تصطدم بالتنظيم الدفاعي وتألق حارسي المرميين، وكاد المغرب يتقدم في الدقيقة 64 من تسديدة قوية لأشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان، إلا أن الحارس دومينيك ليفاكوفيتش تصدى لها بصعوبة.

وكان المنتخب المغربي هو الأخطر في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، وواصل محاولاته للوصول إلى مرمى نظيره الكرواتي، إلا أن التحفظ الدفاعي من جانب الطرفين حرمهما من خطف النقاط الثلاث في اللقاء الافتتاحي، ليكتفي كل طرف بنقطة وحيدة.

ربما يعجبك أيضا