«التعاون الخليجي» يدين الهجوم الحوثي على ميناء الضبة اليمني

وليد أبوالمعارف

أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم السبت 22 أكتوبر 2022، الهجوم الإرهابي الذي نفذته الميليشيا الحوثية بطائرتين مسيرتين مفخختين استهدفتا ميناء الضبة النفطي في حضرموت باليمن.

وقال الأمين العام خلال اتصال هاتفي، اليوم السبت، بوزير الخارجية وشؤون المغتربين في الجمهورية اليمنية، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، إن هذا الهجوم يعد خرقًا سافرًا لقرار مجلس الأمن رقم 2216، وانتهاكًا للقوانين والأعراف الدولية، وتهديدًا للمنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات وممرات الطاقة العالمية، وفقًا لموقع قناة “العربية”.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه مثل هذه الاعتداءات، استنادًا إلى القانون الدولي لضمان عدم تكرارها بما يحفظ حركة التجارة والإمدادات النفطية، وكذلك يحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد الحجرف على أن هذا الهجوم يُعد تصعيدًا من ميليشيا الحوثي الإرهابية بعد انتهاء الهدنة الأممية في اليمن، التي رفضت تلك الميليشيا تمديدها وتوسيعها، على الرغم من كل الجهود التي بُذلت، وحرص الحكومة الشرعية اليمنية على تقديم جميع التسهيلات لتمديدها انطلاقًا من مسؤولياتها تجاه الشعب اليمني.

وشدد على الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعم كل ما يضمن أمن واستقرار اليمن، ودعم جهود الحكومة الشرعية اليمنية، وجهود الأمم المتحدة الرامية لتمديد الهدنة وإيقاف إطلاق النار في اليمن والتوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

ربما يعجبك أيضا