التفاصيل الكاملة لاختفاء مواطن سعودي في مصر

السفارة السعودية تعلق على اختفاء مواطن سعودي بالقاهرة

شيرين صبحي
المواطن السعودي هتان شطا

كشفت الأجهزة الأمنية المصرية، عن تفاصيل ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تغيب المواطن السعودي هتان شطا بمدينة القاهرة.

وحسب وسائل إعلام مصرية، اليوم الخميس 30 مايو 2024، تلقت مديرية أمن القاهرة بلاغًا من محامي السفارة السعودية يُفيد بمعاناة المواطن هتان بن غازي شطا، من مرض نفسى وتركه شقته المستأجرة بإحدى المجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة.

تكثيف جهود البحث

أفادت مديرية أمن القاهرة بأنه بالفحص تبين وجود جميع متعلقاته الشخصية بالشقة محل سكنه، ويتم تكثيف جهود البحث عنه.

علقت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، اليوم الخميس، على ما أثير من استفسارات متعلقة باختفاء المواطن هتان شطا.

وقالت السفارة السعودية، في بيان على صفحتها الرسمية بمنصة “إكس”: “تود السفارة توضيح أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن، باشرت السفارة إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فورًا في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينةً في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها، إذ تمكنت الكاميرات من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس قبل اختفائه”.

اختفاء «لايف كوتش»

خلال الساعات الماضية، تداولت وسائل إعلام وناشطون في السعودية، نبأ اختفاء الشاب في العاصمة المصرية منذ يوم 22 أبريل الماضي.

ونقلت وسائل الإعلام عن شقيق هتان قوله إن الشاب اختفى منذ خروجه من منزله في حي “الرحاب”، موضحا أن شقيقه يعمل “لايف كوتش” ويذهب بشكل متكرر إلى القاهرة للحصول على دورات تدريبية.

وأشار إلى أن هتان متزوج ولديه ابنة، وذهب مؤخرًا إلى مصر بهدف الدراسة وتطوير خبراته في مجال عمله الخاص بالاستشارات التدريبية.

173 211146 hattan shata egypt saudi arabia 2 803

البحث عن هتان

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وسوم “مفقود مصر”، “هتان شطا”، و”البحث عن هتان” على منصة “إكس”، وسط تفاعل واسع من مستخدميه ومناشدات لأهل مصر للبحث عن المفقود.

ويكشف حساب هتان شطا على منصة “إكس” أنه يعمل “(لايف كوتش) ويعرّف نفسه بأنه من رواد الأعمال ضمن برنامج ريادة”.

وكان هتان ضيفًا على بعض البرامج السعودية متحدثًا في أمور تطوير الذات والتعلم والتسويق، كما أنه يبث مقاطع عبر منصات التواصل حول هذه الموضوعات.

ربما يعجبك أيضا