التقييم المالي لبوابتين لسالك الإماراتية يسجل 2.7 مليار درهم

أحمد السيد

أعلنت شركة سالك الإماراتية في دبي، عن التقييم الإجمالي لبوابتي التعرفة المرورية الجديدتين في معبر الخليج التجاري والصفا الجنوبية، حيث بلغ التقييم الإجمالي للبوابتين 2,73 مليار درهم.

تقع البوابتان الجديدتان، والمتوقع بدء تشغيلهما بحلول أواخر شهر نوفمبر 2024، عند كل من معبر الخليج التجاري على شارع الخيل، والصفا الجنوبية على شارع الشيخ زايد وتحديداً في المنطقة الواقعة بين شارع الميدان وشارع أم الشيف؛ وبالتالي يرتفع عدد بوابات سالك في دبي من ثمانية إلى عشرة بوابات.

أهمية بوابتي سالك

وتهدف البوابتان الجديدتان إلى تحسين انسيابية الحركة المرورية عبر إعادة توجيه المركبات إلى طرق بديلة أوسع، مما يساهم بالتالي في الحد من الازدحام، وفق صحيفة الخليج، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024.

وكانت هيئة الطرق والمواصلات قد أجرت دراسات مفصلة حول تأثير حركة المرور لتضمن أن يتماشى موقع البوابتين مع أهدافها الاستراتيجية لتحسين إدارة حركة المرور. ووفقاً لاتفاقية الامتياز الموقعة مع هيئة الطرق والمواصلات، تملك سالك الحقوق الحصرية لبناء وتشغيل وصيانة بوابات التعرفة الحالية أو الجديدة حتى نهاية يونيو 2071.

تطوير حلول التنقل المستدام

وقال مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة سالك: “تُعد البوابتان الجديدتان من الاستثمارات الاستراتيجية التي تؤكد التزام هيئة الطرق ومواصلات وشركة سالك، الراسخ بتطوير حلول التنقل المستدام وتحسين البنية التحتية للنقل في دبي.

وتابع: “كما يبرز هذا الاستثمار التوجه نحو تعزيز النمو المستدام وتوفير تنقل أكثر انسيابية في مختلف مناطق إمارة دبي، من خلال تحسين كفاءة التنقل والحد من الازدحام المروري”.

وأكد أن الشركة، تمضي قدماً في استراتيجيتها للنمو لتصبح شركة رائدة عالمياً في مجال توفير حلول تنقل مستدامة وذكية، وستساهم البوابات الجديدة في تحسين زمن التنقل وخفض الازدحام المروري على بعض الطرق الأكثر ازدحاماً في دبي.

 

 

ربما يعجبك أيضا