التمر سر تألق نادال وألكاراز في عالم التنس

حسام الدين صالح
تنس - رافائيل نادال - كارلوس ألكاراز

ظهر لاعب التنس الإسباني، كارلوس ألكاراز، في أثناء تناوله التمر، خلال مباراته أمام الجنوب إفريقي، لويد هاريس، بالدور الثاني من منافسات بطولة أمريكا المفتوحة.

وتوجه ألكاراز إلى الجهاز المساعد، خلال المباراة، لطلب شيء يساعده على استعادة طاقته، ليعطيه الأطباء عبوة جل طاقة، قبل أن يجلس ويتناول حبات من التمر، ليعود بعدها ويحسم المباراة بسهولة بـ3 مجموعات دون رد.

مصدر الطاقة المفضل لنادال وألكاراز

أشارت صحيفة ماركا الإسبانية أن ألكاراز ومن قبله الأسطورة، رافائيل نادال، يفضلان تناول التمر قبل وأثناء المباريات، لما يحتويه من سكريات وماغنيسيوم وبوتاسيوم وفيتامينات مختلفة، ليكون أحد أهم مصادر إمدادهما بالطاقة، خلال المواجهات.

وأضاف موقع الصحيفة أن نادال كان دائمًا ما يضع كيس من التمر، إلى جانب مكان جلوسه في الاستراحة وبين مجموعات المباريات، وظهر في أكثر من صورة، في أثناء تناوله عدد من ثمرات البلح قبل العودة إلى ملعب اللقاء.

وشدد أطباء للصحيفة الإسبانية على أن “التمر له نتائج سريعة لإمداد الجسم بالطاقة، ولا يؤثر في المعدة بالسلب، خلال المباريات أو في أثناء بذل أي مجهود”.

نظام ألكاراز الغذائي قبل المباريات

يقدم ألكاراز مستويات مميزة في بطولة أمريكا المفتوحة، وقبلها في بطولتي تورونتو وسينسيناتي، اللتين خاض خلالهما 8 مباريات و23 مجموعة بمجموع 21 ساعة في الملاعب.

ويعود ذلك إلى تحضيرات النجم الإسبانية الشاب، قبل المنافسات المهمة، تحت قيادة المعد البدني ألبرتو ييدو، ويعتمد على مدار فترات المنافسات على وجبات مكونة من الأسماك كطبق رئيس، في حين يأكل السوشي عشية اللقاء.

وأشار اللاعب، في تصريحات سابقة، أنه يأكل قبل المباراة بساعة ونصف الساعة وجبات غنية بالكربوهيدرات، مثل الأرز أو المكرونة، مضاف إليها زيت الزيتون، إلى جانب طبق سلطة فواكه بكريمة الكاكاو.

ربما يعجبك أيضا