التوقعات الصعودية لأسعار الأسهم الأمريكية تتراجع دون متوسطها التاريخي

صعود الاتجاه المحايد لأسعار أسهم أمريكا خلال الأشهر الـ6 المقبلة

ولاء السيد
بورصة-وول-ستريت-الأمريكية-الاسهم-الامريكية-امريكا

هبطت التوقعات الصعودية لأسعار الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع، وذلك بالتزامن مع صعود التوقعات المحايدة.

وكشف أحدث استطلاع رأي أسبوعي أجرته الرابطة الأمريكية للمستثمرين الأفراد، ونشرت نتائجه اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، عن تراجع التوقعات الصعودية لأسعار الأسهم خلال الأشهر الستة المقبلة.

توقعات بانخفاض أسعار الأسهم 5.9 نقطة خلال الأشهر الستة المقبلة

رأى المشاركون في الاستطلاع هبوط أسعار الأسهم بمقدار 5.9 نقطة إلى 34.1%، لتنخفض دون متوسطها التاريخي البالغ 37.5% للمرة الخامسة خلال ستة أسابيع، وفق ما نشره موقع أرقام.

وانخفضت التوقعات الهبوطية لأسعار الأسهم بمقدار 1.9 نقطة إلى 34.6%، غير أنها ظلت أعلى متوسطها التاريخي البالغ 31%، للمرة الخامسة خلال سبعة أسابيع.

صعود التوقعات المحايدة

من زاوية أخرى، أظهر المسح ارتفاع التوقعات المحايدة (والتي تعني أن تبقى أسعار الأسهم دون تغيير خلال الأشهر الستة المقبلة) بمقدار 7.8 نقطة إلى 31.3%، لكنها ما زالت دون متوسطها التاريخي البالغ 31.5% للمرة الرابعة خلال سبعة أسابيع.

وكشف الاستطلاع بشأن المعلومات التي يهتم بها المستثمرون في نتائج أعمال الشركات، عن اهتمام 27.2% بالإيرادات المستقبلية، في مقابل 25.1% يتابعون ما إذا كانت الأرباح أفضل من المتوقع، كما بلغت نسبة الذين يتابعون نمو المبيعات 21%، مقارنة بـ 18.9% يركزون على الأساسيات مثل الميزانية العمومية.

ربما يعجبك أيضا