التونسية أنس جابر المصنفة الثانية تودع أستراليا المفتوحة

حسام الدين صالح
أنس جابر - تنس - بطولة أستراليا

ارتكبت أنس جابر 50 خطأ سهلًا، وكسرت منافستها التشيكية إرسالها 8 مرات في مباراة استغرقت 102 دقيقة.


رويترز

ودعت التونسية، أنس جابر، المصنفة الثانية عالميًّا، بطولة أستراليا المفتوحة للتنس من الدور الثاني، اليوم الخميس 19 يناير 2023، أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وارتبكت النجمة التونسية العديد من الأخطاء على مدار أشواط المباراة، لتخسر 6-1 و5-7 و6-1 أمام فوندروسوفا، التي بلغت نهائي بطولة فرنسا المفتوحة سابقًا.

الأخطاء تكلف أنس الكثير

ارتكبت التونسية أنس جابر، التي اقتحمت التصنيف العالمي، العام الماضي، بعد أن بلغت نهائي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، 50 خطأ سهلًا، وكسرت منافستها التشيكية إرسالها 8 مرات في مباراة استغرقت 102 دقيقة.

ولم يكن هناك سوى ومضات من المهارات الرائعة، التي جعلت أنس مرشحة للفوز في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات، وردت فوندروسوفا على ضربات أنس في ليلة باردة على ملعب رود ليفر.

فوندروسوفا تعود بقوة

عادت فوندروسوفا للمنافسات بعد إصابات أخرى في الرسغ، التي ابتليت مسيرتها بها لتبتعد 6 أشهر من الموسم الماضي، ما تسبب في تراجعها للمركز 86 عالميًّا.

وقالت: “كانت مباراة صعبة للغاية. أيضًا كانت متأخرة جدًا، لذلك أعتقد أن كل منا كان مرهقًا. سعيدة للغاية للحفاظ على تركيزي، والبقاء في المباراة. سعيدة للغاية لتحقيق الفوز، والاستمرار في البطولة”.

وأضافت فوندروسوفا عن منافستهافي الدور التالي فروهفيرتوفا: “إنها تملك ضربات قوية. أعتقد أنها تقدم أداء مذهلًا قياسًا إلى عمرها، لذلك ستكون مواجهة صعبة. أعتقد أنها لا تملك شيئًا لتخسره. أريد فقط أنا أنام قليلًا، وسنرى بعد ذلك كيف ستسير الأمور”.

ربما يعجبك أيضا