الثورة الشبابية في يورو 2024.. أهم المواهب وأسباب التألق

أحمد خيري
يورو 2024- يامال - بيلينجهام

شهدت بطولة يورو 2024، المُقامة حاليًا في ألمانيا، تألقًا لافتًا لعدد من اللاعبين الشباب الذين لم تتجاوز أعمار بعضهم 20 عامًا.

وخطف هؤلاء اللاعبون الأضواء بموهبتهم ومهاراتهم العالية، وأثبتوا قدرتهم على المنافسة على أعلى مستوى، ناهيك عن كونهم نجومًا واعدةً للمستقبل، بل قد ينافس بعضهم على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2024.

مواهب فذة في يورو 2024

يامين لامال، تألق لاعب الوسط الإسباني (16 عامًا) بشكلٍ لافتٍ مع منتخب بلاده، إذ تميز لامال بقدرته على التحكم بالكرة وتمريرها بدقة، وصنع العديد من الفرص لزملائه. كما أظهر مهاراته الدفاعية وقدرته على قطع الكرات.

وأصبح لاعب برشلونة الإسباني، أصغر لاعب يسجل في بطولة اليورو على مر التاريخ، حينما أحرز هدف إسبانيا الأول في مرمى فرنسا في نصف نهائي البطولة، ليقود “الماتادور” إلى نهائي نسخة 2024، كما أصبح بطل الرقم القياسي بفوز المنتخب الإسباني بـ6 مباريات خلال البطولة وكان يامين هو النجم الأول للفريق رغم صغر عمره.

أردا جولر، لفت نجم ريال مدريد الإسباني، البالغ من العمر 19 عامًا، الأنظار بفضل سرعته ومهاراته الفردية العالية، تمكن أردا من قيادة المنتخب التركي إلى ربع نهائي البطولة قبل الخروج علي يد المنتخب الهولندي. وشارك جولر في الـ5 مباريات التي خاضها المنتخب التركي في البطولة، وتحديدًا في 342 دقيقة.

يورو 2024.. بطولة تألق الشباب والبحث عن الكرة الذهبية

جود بيلينجهام، دخل نجم منتخب إنجلترا وفريق ريال مدريد الإسباني بطولة أمم أوروبا 2024، طامحًا في حصد لقب البطولة ومن ثم الاقتراب بشدة من حصد لقب أفضل لاعب في العالم 2024، خصوصًا بعد قاد الفريق الملكي للفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بالموسم المنصرم 2023-2024.

صاحب الـ21 عامًا، يعد أحد أبرز لاعبي العالم خلال الموسم الأخير، وبعد خروج منافسه الأول على لقب البالون فينيسيوس جونيور مع منتخب البرازيل من ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بات بيلي المرشح الأول للفوز بجائزة الأفضل، ويأتي من بعيد مواطنه هاري كين وكيليان مبابي وليونيل ميسي.

فلوريان فيرتز، أثبت لاعب باير ليفركوزن الشاب، أنه جوهرة ألمانية لامعة في بطولة يورو 2024. وتألق فيرتز (21 عامًا) منذ المباراة الافتتاحية للبطولة، حيث سجل هدفًا رائعًا ليقود منتخب بلاده للفوز على اسكتلندا، وواصل فلوريان تقديم عروض قوية في المباريات التالية، مسجلًا هدفين وصنع مثلهما، قبل توديع البطولة في ربع النهائي على يد المنتخب الإسباني، ويتميز فيرتز بمهاراته الفردية العالية وقدرته على صناعة اللعب وتسجيل الأهداف، كما أنه يتمتع برؤية ثاقبة للملعب وقدرة على قيادة زملائه.لا شك أن فيرتز هو أحد نجوم المستقبل في عالم كرة القدم، خصوصًا بعدما قاد باير ليفركوزن للتتويج بالدوري الألماني وكأس ألمانيا.

أسباب تألق هؤلاء في يورو 2024

هناك العديد من العوامل التي ساهمت في تألق هؤلاء اللاعبين الشباب في بطولة يورو 2024، ويأتي على رأسها  الموهبة الفردية، إذ يتمتع هؤلاء اللاعبون بموهبة فردية استثنائية، تم اكتشافها وصقلها في أكاديميات الناشئين في أنديتهم ومنتخبات بلادهم، كما منحهم المدربون في منتخبات بلادهم الثقة والفرصة للمشاركة في البطولة وإثبات قدراتهم.

وثانيًا التجربة المكتسبة، إذ يلعب بعض هؤلاء اللاعبين في أندية كبرى في الدوريات الأوروبية، مما ساهم في حصولهم على الخبرة اللازمة للتنافس على أعلى مستوى، وثالثًا الثقة بالنفس التي يتمتع بها هؤلاء اللاعبون، مما ساعدهم على التألق في البطولة وعدم الخوف من مواجهة أفضل اللاعبين في العالم.

وفي المرتبة الرابعة يأتي الدعم الجماهيري الذي حظي هؤلاء اللاعبون، مما كان له دور في تحفيزهم وتقديم أفضل ما لديهم. من المتوقع أن يكون لهؤلاء اللاعبين الشباب مستقبل باهر في عالم كرة القدم، كونهم يملكون كل المقومات التي تجعلهم من أفضل لاعبي العالم في المستقبل، ولقد أثبت بطولة يورو 2024 أن كرة القدم تعيش عصرًا ذهبيًا مليئًا بالنجوم الشباب الموهوبين. ويبقى منا الانتظار لنرى ماذا سيحقق هؤلاء اللاعبون في المستقبل، ونأمل أن يستمروا في التألق وتقديم أفضل ما لديهم.

ربما يعجبك أيضا