الجابر يهنئ أذربيجان باستضافة مؤتمر الأطراف « COP29»

أذربيجان تشكر الإمارات على جهودها في تنظيم COP28

عبدالمقصود علي
الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف COP28

هنأ وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات رئيس مؤتمر الأطراف الدكتور سلطان الجابر، جمهورية أذربيجان باستضافة الدورة المقبلة لمؤتمر الأطراف في عام 2024.

وأعرب الجابر، الاثنين 11 ديسمبر 2023، عن تطلعاته إلى العمل بشكل وثيق مع جمهورية أذربيجان الصديقة خلال التحضير للدورة المقبلة من مؤتمر الأطراف، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

العمل الجماعي

من جانبه أعرب وزير البيئة الأذربيجاني مختار باباييف عن امتنانه للأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية ودولة الإمارات على جهودهم الدؤوبة المبذولة في تنظيم هذا الحدث الاستثنائي.

وأشار إلى أن التحديات التي نواجهها تتطلب العمل الجماعي والتفاني في تحقيق الأهداف والتطلعات المتفق عليها بشكل مشترك.

وقال “إن أذربيجان تدرك الأهمية الحاسمة لجهود مكافحة تغير المناخ والإرادة السياسية القوية التي أظهرها رئيس جمهورية أذربيجان والدعم من قبل الدول الأطراف”.

التعاون الوثيق

أوضح أن الدول الأعضاء في مجموعة أوروبا الشرقية، كانت عاملاً حاسماً في نجاح أذربيجان باستضافة مؤتمر الأطراف التاسع والعشرين وأن التزام بلاده بالاستدامة ليس مجرد وعد ولكنه واقع ينعكس في سياساتها وإجراءاتها الوطنية.

وشدد على التزام بلاده بالتعاون الوثيق مع دولة الإمارات والبرازيل الدولة المضيفة لمؤتمر الأطراف الثلاثين لضمان الانتقال السلس ومواصلة جهودنا المشتركة ونحن ندرك أهمية الاستجابة العالمية لتغير المناخ ومن خلال المبادرات المشتركة التي نهدف إلى تسريع التقدم نحو مستقبل مستدام .

ربما يعجبك أيضا