الجامعة العربية تطالب بالوقف الفوري للاشتباكات في السودان

أسماء حمدي

طالب مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الأحد 16 إبريل 2023، بالوقف الفوري للاشتباكات المسلحة في السودان حقنًا للدماء وحفاظًا على أمن وسلامة المدنيين ومقدرات الشعب السوداني ووحدة أراضيه.

وقالت الجامعة، في بيان ختامي، نشرته عبر حسابها على موقع “تويتر”، بعد اجتماع عاجل على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية بشأن التطورات بالسودان، إنه يجب العودة السريعة إلى المسار السلمي لحل الأزمة السودانية، والتأسيس لمرحلة جديدة تلبي طموحات وتطلعات الشعب السوداني وتسهم في تعزيز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في هذا البلد الهام.

الجامعة العربية تطالب بوقف الاشتباكات في السودان

حذرت الجامعة العربية من خطورة التصعيد العنيف الذي يشهده السودان، وما يصاحب ذلك من تداعيات خطيرة يصعب تحديد نطاقها داخليًّا وإقليميًّا، مما يحتم على جميع الأطراف إعلاء مصلحة السودان دولة وشعبًا عبر ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والعمل معًا على تهدئة الأوضاع تفاديًّا لتفاقمها ومنعًا لتدهورها.

وأعرب مجلس الجامعة العربية، عن أسفه الشديد لسقوط ضحايا خلال الاشتباكات الأخيرة، وتقدم بخالص العزاء لذوي الضحايا والشعب السوداني بأكمله، مشددًا على استعداده لبذل المساعي كافة من أجل معاونة السودان على إنهاء هذه الأزمة بشكل قابل للاستدامة، وبما يتسق مع مصلحة السودانيين.

اقرأ أيضًا| مندوب السودان بالجامعة العربية: الجيش تمكن من إلحاق خسائر فادحة بالمتمردين

اقرأ أيضًا| بدء اجتماع الجامعة العربية الطارئ بشأن الوضع في السودان

ربما يعجبك أيضا