المركز العربي الديمقراطي ينظم ندوة افتراضية بعنوان «المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتنمية المستدامة في ظل التحول الرقمي»

علي عبدالعزيز

رؤية

القاهرة – ينظم المركز العربي الديمقراطي، يوم (السبت)، الموافق 18 ديسمبر، ندوة افتراضية بعنوان “المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتنمية المستدامة في ظل التحول الرقمي”.

ينظم الندوة الدكتورة منال السيد عبدالحميد المدرس بالجامعة المصرية الصينية، ويشارك في الندوة رئيس تحرير مجلة العلوم السياسية والقانون الدكتورة ناجية سليمان، ورئيس اللجنة المنظمة بالمركز العربي الديمقراطي دكتور كريم عياش.

تهدف الندوة إلى التعرف على طبيعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من منظور ريادة الأعمال لتحديد الأساليب السليمة لإدارتها، حيث تعد التوجه الحديث لتحقيق التنمية المستدامة على كافة المستويات بداية من مستوى صاحب المشروع الصغير وحتى على مستوى الاقتصاد القومي.

وسيسهم ذلك في حل بعض المشكلات التي تعوض التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وفي مقدمتها مشكلة البطالة، بالإضافة إلى توجيه طاقاتهم في المسار الصحيح، بالإضافة إلى كيفية الاستفادة من التحول الرقمي الذي تشهده اقتصاديات البلدان المختلفة واستخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة في تحسن أداء مشروعاتهم الصغيرة في ظل المتغيرات البيئية المحلية والدولية لزيادة فرص نجاحها.

وتسعى الندوة إلى التعرف على كيفية مساهمة نشاط ريادة الأعمال في تحقيق النمو الاقتصادي الذي يعد الهدف الأول للتنمية المستدامة، بالتحفيز على خلق فرص العمل وتحسين المهارات وتشجيع الابتكار التكنولوجي، بما يعني أن نشاط ريادة الأعمال محوريا ذات فاعلية في استمرار ديناميكية عملية التنمية المستدامة بشكل عام وبشكل أكثر خصوصية في ظل التحول الرقمي.

ربما يعجبك أيضا