الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدين إبعاد الحموري إلى فرنسا

راوية عزام

أدانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، إبعاد سلطات الاحتلال الإسرائيلي الناشط الحقوقي الفلسطيني، صلاح الحموري، إلى فرنسا.

وقالت الجبهة، في بيان صحفي أورده موقع قناة “الغد”، إنّ “إبعاد الحموري الذي قضى سنوات في الاعتقال الإداري وغير الإداري في سجون الاحتلال، قرار سياسي بحت، خصوصا أنّ الحموري يُطالب بحرية أبناء شعبه، وبعدم الاعتداء على الأطفال والنساء، والتوقّف عن هدم البيوت واعتقال الأطفال في مدينة القدس.

وأوضحت أنّ إبعاد الحموري يأتي في إطار سياسة التطهير العرقي، وإفراغ المدينة المقدسة من سكّانها الأصليين، وهي تحت الاحتلال، ما وصفته بأنه مخالفة كبرى بحق القانون الدولي، تستوجب التدخّل السريع من جانب المؤسّسات الدولية لتوقّف هذا الاحتلال عن ممارساته التعسفيّة.

ودعتا البيان المؤسّسات الحقوقيّة والإنسانيّة كافة، لاستنكار هذه الجريمة، والمطالبة بإعادة صلاح الحموري إلى القدس، والتوقّف عن سياسة الإبعاد والاعتقال الإداري التعسفي.

واعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المحامي الحموري، 7 مارس الماضي، رهن الاعتقال الإداري حتى الآن دون محاكمة، واعتقل بين عامي 2005 و2011، وأفرج عنه عام 2011، قبيل انتهاء مدة عقوبته في إطار صفقة شاليط. وألغت وزارة الداخلية الإسرائيلية إقامة حموري بذريعة “خرق الولاء” لإسرائيل، في 17 أكتوبر 2021.

ربما يعجبك أيضا