الجزائر.. إعادة فتح المساجد واستئناف الأنشطة الفندقية

ولاء عدلان

رؤية

الجزائر – قررت الحكومة الجزائرية، تمديد الحجر الجزئي لمدة 15 يوما في 19 ولاية، مع الفتح الكلي لجميع المساجد والمطاعم واستئناف الأنشطة الفندقية، وذلك ضمن خطتها لتخفيف قيود إغلاق كورونا.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الوزارة نقلته صحيفة “الشروق” المحلية، أن قرار استئناف الأنشطة يشمل المطاعم ومحلات الأكل السريع والمقاهي، لافتا إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من صباح اليوم الإثنين.

وأشار البيان إلى أن الحكومة قررت أيضا السماح بفتح أسواق السيارات مرة واحدة كل 15 يوما، مع رفع إجراء تحديد أوقات بعض الأنشطة التجارية، كما قررت السماح بعودة النشاطات الفندقية، والفتح التدريجي والخاضع للمراقبة للمحطات الجهوية ومراكز العلاج بمياه البحر، مع استمرار منع إقامة الحفلات والأعراس.

وأفاد بأنه تقرر تمديد الحجز الجزئي “الـمنزلي” في 19 ولاية، على أن يكون من الساعة العاشرة مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحا، وهذه الولايات هي: باتنة، وبسكرة، والبليدة، والبويرة، وتبسة، وتلمسان، وتيزي وزو، والجزائر، وجيجل، وسيدي بلعباس، وقسنطينة، ومستغانم، والـمسيلة، ووهران، وبومرداس، والطارف، وتيسمسيلت، وعين تموشنت وغليزان.

وأكد البيان أن هذه القرارات تأتي تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلّحة ووزير الدفاع الوطني، وعقب مشاورات مع اللجنة العلمية لـمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والهيئة الصحية، وأن هدفها الأول هو تخفيف قيود الإغلاق تدريجيا للحفاظ على على صحة الـمواطنين وحمايتهم من أي خطر لانتشار فيروس كورونا.

ربما يعجبك أيضا