الجزائر تبدأ صناعة أول سيارة كهربائية محليًّا

رؤية

انطلق مشروع تصنيع أول سيارة كهربائية جزائرية الصنع من جانب خبراء مركز البحث في التكنولوجيا الصناعية، اليوم الاثنين 17 إبريل 2023، تحت إشراف كمال بداري، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال زيارة عمل وتفقد لمركز البحث في التكنولوجيا الصناعية بالشراقة، أن النموذج الأولي للسيارة الكهربائية الجزائرية الصنع جاهز تقريبًا، مشيرًا إلى أنه جرى استكمال عملية إنجاز الهيكل والبطارية والمحرك من طرف كفاءات جزائرية شابة، وفقًا لوسائل إعلام جزائرية.

وأضاف الوزير، أن تاريخ إطلاق النموذج الأولي المكتمل لهذه السيارة سيحدد في “القريب العاجل”، مبرزًا أن دور المركز يكمن في تقديم نموذج مكتمل لشركات الإنجاز ومرافقتها في عملية تصنيع أول سيارة كهربائية جزائرية 100%.

بدوره، قال المدير المساعد لمركز البحث في التكنولوجيات الصناعية، بن عمار عبد السلام، إن هذا الانجاز تحقق بفضل كفاءات جزائرية شابة عملت على دراسة الهيكل وتطويره في المرحلة الأولى ليجرى بعدها الشروع في عملية التركيب وتصنيع الأجزاء الصغيرة والجزء الميكانيكي.

وأوضح أنه يجرى العمل حاليًّا على تطوير الجزء الكهربائي من خلال إنجاز البطارية على مستوى وحدة البحث التابعة للمركز بولاية سطيف ليجرى استعمالها مباشرة بعد استكمال الأجزاء المتبقية.

ربما يعجبك أيضا