الجزائر ومالي تشددان على أهمية تسريع تنفيذ اتفاق السلام

وليد أبوالمعارف

شدد وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، ورئيس السلطة الانتقالية في مالي، أسيمي جويتا، على أهمية تسريع تنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في مالي المبرم في الجزائر عام 2015 كعامل أساسي في نجاح المرحلة الانتقالية الجارية وتعزيز السلام الدائم في مالي، وفقًا لـ”وكالة أنباء الشرق الأوسط”.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المالي الانتقالي، اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 بالعاصمة باماكو، لوزير الخارجية الجزائري، الذي يجري زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام.

ونقل لعمامرة رسالة إلى رئيس السلطة الانتقالية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مفادها التشديد على العلاقات التاريخية القائمة بين الجزائر ومالي، وكذلك التشديد على حسن الجوار والتعاون والتضامن بينهما.

في سياق آخر، بحث وزير الخارجية الجزائري مع رئيس المجلس الوطني المالي الانتقالي (السلطة التشريعية المؤقتة) مالك دياو، ورئيس الوزراء بالإنابة، عبد الله مايجا، تعزيز الشراكة الثنائية في مختلف المجالات في ضوء نتائج الدورة 18 للجنة الاستراتيجية الثنائية، وكذلك بحث آفاق تعزيز العمل المشترك لبلدان منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، للتصدي الجماعي للتحديات المعاصرة للسلام والأمن والتنمية.

ربما يعجبك أيضا