«الجميع يحب تودا».. فيلم مغربي جديد يتأهل للأوسكار

نسرين الراضي تعلن عن ترشيح فيلم «الجميع يحب تودا» للأوسكار

علي محمد

أعلنت الفنانة المغربية نسرين الراضي، عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، عن فيلمها الأخير “الجميع يحب تودا” لتمثيل المغرب في المنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي في دورتها القادمة.

وكتبت الممثلة المغربية نسرين القاضي على حسابها الشخصي بموقع إنستجرام: “يسعدنا ويشرفنا إعلان أن (الجميع يحب تودا) اختير لتمثيل المغرب في الأوسكار”.

قصة فيلم الجميع يحب تودا

تدور أحداث فيلم “الجميع يحب تودا” عن فتاة ريفية تدعى تودا تحمل على عاتقها مسؤولية تربية ابنها الوحيد، وتدفعها الظروف القاسية إلى ترك قريتها والانتقال إلى الدار البيضاء، حيث تسعى لتحقيق حلمها بأن تصبح فنانة، يقدم الفيلم صورة واقعية ومؤثرة عن صراعات المرأة المغربية وأحلامها، ويستكشف التناقضات بين الحياة في الريف والحياة في المدينة.

قصة فيلم الجميع يحب تودا

قصة فيلم الجميع يحب تودا

من المنتظر أن تشهد الدورة القادمة من جوائز الأوسكار منافسة شرسة بين الأفلام المشاركة من مختلف دول العالم. ستعلن الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم عن القائمة الأولية للأفلام المتنافسة في شهر ديسمبر المقبل، ثم يتم تقليص القائمة إلى قائمة مختصرة في يناير 2025.

فيلم الجميع يحب تودا من تأليف مريم توزاني، ومن إخراج نبيل عيوش، إذ سبق ورشح له فيلم (عَلي صوتك) في 2021، وفيلم (غزية) في 2017، و(يا خيل الله) في 2013، و(علي زاوا) في 2000 للمنافسة على الأوسكار .

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎AD VITAM‎‏ (@‏‎advitamdistribution‎‏)‎‏

ربما يعجبك أيضا