أسواق المال الأمريكية تسعى للسيطرة على العملات المشفرة

سارة كريم

قال رئيس أكبر هيئة تنظيمية للمشتقات في “وول ستريت”، رئيس لجنة تداول السلع والعقود الآجلة “روستين بهنام”، إن الجهات التنظيمية للأسواق المالية الامريكية تدرس الخطوات التي يمكن اتخاذها للسيطرة على سوق العملات المشفرة، حال فشل الكونجرس في تمرير تشريع.

وأوضح بهنام أن على الجهات التنظيمية العمل معًا والتوصل إلى حل في إطار السلطة الممنوحة لهم لكبح جماح سوق العملات المشفرة، في حالة عدم صدور أي توجيه واضح من الكونجرس، وفقا لما نشرته” أرقام” اليوم الثلاثاء 10 مايو.

وأضاف أن لجنة تداول السلع والعقود الآجلة وهيئة الأوراق المالية والبورصات لم تتوصلا إلى أي اتفاقات بشأن دور كل منهما في حال فشل الكونجرس في التدخل ورسم خطوط قضائية واضحة، لكن المباحثات مستمرة على نطاق واسع.

ورفض “بهنام” أي إشارات مفادها أن اللجنة ستكون أكثر تساهلًا تجاه صناعة العملات المشفرة مقارنة بالجهات التنظيمية الأخرى، كما أوضح أن اللجنة ستكون جهة مناسبة لتنظيم السوق، بالنظر إلى سجلها الطويل في الإنفاذ والإشراف على مشتقات العملات المشفرة.

بالمقابل، قال رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات “غاري جينسلر”، إنه يرى أن معظم الأصول الرقمية عبارة عن أوراق مالية تخضع لقواعد وكالته.

ربما يعجبك أيضا