الجهات التنظيمية في الإمارات تعلن دعمها لـ«مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»

عبدالرحمن طه
الجهات التنظيمية في الإمارات تعلن دعمها لـ«مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»

أعلنت “دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي” ومكتب “أبوظبي للاستثمار”، توقيع اتفاقيات مع الجهات التنظيمية الاتحادية في الدولة لتطوير البيئة التنظيمية في قطاع الغذاء والمياه.

وتستهدف الاتفاقيات دعم “مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA)”، المجمع الاقتصادي المتكامل الجديد في أبوظبي، الذي يرمي إلى الاضطلاع بدورٍ ريادي في الجهود الرامية إلى تطوير حلول مبتكرة لمواجهة تحديات نقص الغذاء وشح المياه على المستوى العالمي.

وجهة عالمية في قطاع الغذاء والمياه

تُشارك كل من وزارة الطاقة والبنية التحتية، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ووزارة التغير المناخي والبيئة في اللجنة التوجيهية لمجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) والهادفة إلى تسريع آليات إصدار الموافقات والتراخيص للشركات العاملة في المجمع، وتوفير بيئة عمل متميزة تسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة في تطوير ونشر الحلول المبتكرة في قطاع الغذاء والمياه.

ويسهم مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) في تطوير الأغذية المستحدثة ومكوناتها والتقنيات الحديثة التي تضمن توفير المياه الصالحة للشرب وتحسين طرق استخدامها، وتم تصميم المجمع لدعم المورِّدين والمصدرين المحليين وتعزيز الاستفادة من الفرص التجارية على المستوى العالمي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام” اليوم السبت 15 يونيو 2024.

ويهدف المجمع إلى تلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء والمياه، وتخفيف الضغط عن النُظُم الزراعية التقليدية، وتلبية الطلب على الأنماط الغذائية الحديثة، والاستفادة من التقدُّم التكنولوجي، ودعم الأمن الغذائي العالمي، وضمان تطوير سلاسل توريد فاعلة وموثوقة.

ربما يعجبك أيضا