«الجهاد الإسلامي»: ملتزمون باتفاق وقف إطلاق النار بشرط

عبدالمقصود علي
محمد الهندي القيادي بحركة الجهاد الإسلامي

أعلن القيادي بحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية محمد الهندي، أن الحركة ملتزمة باتفاق وقف إطاق النار مع الجانب الإسرائيلي برعاية مصرية اعتبارًا من اليوم السبت 13 مايو 2023.

وتوصل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي مساء اليوم، بوساطة مصرية، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وإنهاء التصعيد الذي تشهده الأراضي المحتلة منذ 5 أيام.

اقرأ أيضًا| اللجنة العليا للانتخابات بتركيا تحدد الموعد المتوقع لإعلان النتائج

وقال الهندي في تصريح إلى قناة القاهرة الإخبارية، إن “الحركة تقدر وتثمّن الجهد المتواصل والمبذول من القاهرة لإنجاح الاتفاق ووقف إطلاق النار”، مشددًا على أن “الحركة ملتزمة به ما دامت إسرائيل ملتزمة به”.

وشدد على الدور الأساسي لمصر في التوصل إلى هذا الاتفاق، وأنه بحلول الساعة 10 مساء اليوم السبت ستظل المسألة مفتوحة، إلا أن الحركة من جانبها ملتزمة بوقف إطلاق النار.

وأشار الهندي إلى أن الاتفاق تضمن وقف استهداف واغتيال الأفراد، واستهداف المدنيين، وهدم المنازل.

واعتبر أن هذا الاتفاق “يعكس صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تصدرت المشهد بإرادتها أمام غطرسة العدو الصهيوني”.

وأشاد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، بالغرفة المشتركة الحاضنة لهذه الجولة من المفاوضات، التي “أكدت وحدة الشعب الفلسطيني وفصائل مقاومته في المواجهة، واستطاعت ضرب العدو بكل قوة”.

وذكر القيادي أن إسرائيل تريد أن تتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني، ولا تعترف بأية مفاوضات أو اتفاقيات سلام، وتريد للشعب أن يستسلم وهذا لن يحدث مهما كانت إمكاناتها قياسًا إلى إمكانيات المقاومة الفلسطينية.

اقرأ أيضًا| السودان يمدد إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران بالكامل

 

ربما يعجبك أيضا