«الجهاد» تنفي المزاعم الإسرائيلية بضرب المستشفى المعمداني

شيرين صبحي

نفى متحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، مساء الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، المزاعم الإسرائيلية بمسؤولية الحركة عن ضرب مستشفى المعمداني في غزة، وفق وكالة أنباء رويترز.

ونفى جيش الاحتلال الإسرائيلي مسؤوليته عن هجوم على مستشفى في غزة، قائلًا إن معلومات المخابرات العسكرية تشير إلى أن المستشفى تعرض لهجوم صاروخي فاشل شنته حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في القطاع.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان: “يشير تحليل أنظمة العمليات التابعة للجيش الإسرائيلي إلى أن الإرهابيين في غزة أطلقوا وابلًا من الصواريخ التي مرت بالقرب من المستشفى الأهلي في غزة وقت إصابته”.

وأفادت السلطات الصحية في قطاع غزة بأن ضربة جوية إسرائيلية، أدت لاستشهاد نحو 500 فلسطيني في مستشفى بمدينة غزة مكتظ بالمرضى والنازحين.

وأعلن متحدث باسم وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، استشهاد وإصابة 500 شخص على الأقل جراء الغارة الإسرائيلية على مستشفى “المعمداني” في قطاع غزة.

وأصدرت وزارة الصحة بيانًا أشارت فيه إلى وجود المئات تحت الأنقاض.

ويأتي استهداف المستشفى عشية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل لإظهار الدعم لها في حربها مع حماس التي تحكم القطاع.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن “جريمة حرب جديدة يرتكبها الاحتلال بقصف مستشفى الأهلي العربي وسط مدينة غزة”.

وأوضح أن المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريًّا بسبب الغارات.

ربما يعجبك أيضا