الجهاز الطبي للأهلي يجهز بشرى سارة بشأن الشناوي

أحمد خيري
محمد الشناوي - الأهلي

يسابق الجهاز الطبي بالنادي الأهلي برئاسة الدكتور أحمد أبو عبلة، الزمن لتجهيز حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم محمد الشناوي، لنهائي إفريقيا.

ويلتقي الأهلي المصري نظيره الوداد البيضاوي المغربي، يوم الأحد 4 يونيو 2023، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022/2023، وقد يدخل المباراة بحارس مرمى وحيد في قائمته هو الشاب مصطفى شوبير.

إصابة 3 حراس مرمى

حسب ما أعلن الموقع الرسمي للنادي، تعرض قائد الأهلي وحارس مرماه الأول، محمد الشناوي، للإصابة بمزق في عضلة السمانة، ما سبب غيابه عن قيادة الأحمر خلال مباراة الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي انتهت بفوز “الشياطين الحمر” بهدف دون رد.

وبالمثل تعرض الحارس الثاني علي لطفي لشد في العضلة الخلفية خلال آخر مبارة في الدوري المحلي، أمام إنبي، وكذلك يعيب الحارس الرابع حمزة علاء بسبب الإصابة، ويتبقى مصطفى شوبير وحيدًا بقائمة حراس المارد الأحمر إفريقيًّا.

برنامج تأهيلي خاص لمحمد الشناوي

يسعى الجهاز الطبي بالقلعة الحمراء، لتأهيل الشناوي طبيًّا بأسرع ما يمكن، للمشاركة في ذهاب نهائي دوري الأبطال ضد الوداد المغربي في القاهرة. وحدد أبو عبلة برنامجًا تأهيليًّا مكثفًا لتجهيز الشناوي عبر حقن البلازما.

ويستضيف ملعب القاهرة الدولي معقل المارد الأحمر، مباراة الأهلي ضد الوداد، يوم الأحد 4 يونيو 2023، في الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في ذهاب نهائي الأميرة الإفريقية، وتقام مباراة العودة في الدار البيضاء يوم 11 يونيو.

مسيرة الأهلي حتى نهائي دوري أبطال إفريقيا

تأهل الأهلي بصعوبة إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا، الموسم الحالي، واحتاج إلى ىالانتظار حتى الجولة الأخيرة من أجل حسم بطاقة التأهل الثانية، خلف صن داونز الجنوب إفريقي، وخطفها من الهلال السوداني، الذي تفوق عليه في الجولة الختامية بثلاثية نظيفة.

وأقصى المارد الحمر الرجاء المغربي من ربع النهائي ،بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين دون رد في مجموع نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، وأطاح بالترجي الرياضي التونسي من نصف النهائي متفوقًا عليه ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد، وإيابًا بهدف نظيف في القاهرة.

مسيرة الوداد حتى نهائي دوري الأبطال

تصدر الوداد البيضاوي المغربي المجموعة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال متفوقًا على شبيبة القبائل الجزائري وبترو أتلتيكو الإنجولي وفيتا كلوب الكونغولي على الترتيب، وتأهل بصعوبة من ربع النهائي على حساب سيمبا التنزاني بركلات الترجيح، بعد التعادل بهدف لكل فريق في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

وأطاح الفريق المغربي بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي من نصف نهائي البطولة، بعد التعادل معه دون أهداف في مباراة الذهاب بالمغرب، والتعادل إيجابيًّا بهدفين لكل فريق في مباراة الإياب بجنوب إفريقيا، ليتأهل إلى النهائي بفضل قاعدة عدد الأهداف خارج الديار.

اقرأ أيضًا| أكثر من 200 مليون يورو.. المكاسب المتوقعة من عودة ميسي إلى برشلونة

اقرأ أيضًا| الهلال السعودي يستهدف التعاقد مع ماني ونجم ريال مدريد.. تفاصيل

اقرأ أيضًا|  أنشيلوتي يحسم الجدل بشأن تدريبه لمنتخب البرازيل

ربما يعجبك أيضا