الجوكر 2.. افتتاح مخيب في شباك التذاكر الأمريكي

ريمون البنا
افتتاح متذبذب لفيلم جوكر الجديد في شباك التذاكر الأمريكي

افتتح الجزء الثاني من فيلم الجوكر Joker: Folie à Deux بطولة خواكين فينكس وليدي جاجا، بشكل مخيب للآمال في شباك تذاكر صالات السينما الأمريكية، حيث جمع 20 مليون دولار فقط من 4102 دار عرض سينمائية خلال العروض الأولية يومي الجمعة والسبت، ويتوقع المنافسون أن يحقق الجزء الثاني من الفيلم، الذي أنتجته شركة Warner Bros، إيرادات تقل عن 50 مليون دولار.

وتشير توقعات نهاية الأسبوع إلى إمكانية تحقيق الفيلم بين 50 و65 مليون دولار، ومع أن Folie à Deux في طريقه لاحتلال المركز الأول في مخططات العرض الأمريكية، إلا أن عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية له ستكون بعيدة عن نجاح الجزء الأول الذي حقق 96.2 مليون دولار، بحسب تقرير لمجلة “فارايتي” الأمريكية، مساء السبت 5 أكتوبر 2024.

لم يحصل على مراجعات إيجابية

حققت النسخة الأولى من جوكر في عام 2019 إيرادات مذهلة بلغت 1.07 مليار دولار بميزانية قدرها 65 مليون دولار، بينما بلغت تكلفة (Folie à Deux) 200 مليون دولار، ولم يحصل على العديد من المراجعات الإيجابية.

على صعيد المنافسة، تراجع فيلم The Wild Robot إلى المركز الثاني بإيرادات 4.9 مليون دولار، بينما حقق فيلم Beetlejuice Beetlejuice أكثر من 250 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي، وفي المركز الرابع، جاء فيلم Transformers One بإيرادات 1.3 مليون دولار، بينما يتطلع فيلم Speak No Evil في المركز الخامس لتحقيق 2.8 مليون دولار.

كما شهد الأسبوع افتتاح فيلم White Bird من إنتاج Lionsgate، محققًا إيرادات تقدر بنحو 660 ألف دولار في يوم افتتاحه.

ربما يعجبك أيضا