الجيش الأمريكي: تدمير 7 رادارات ومسيرة وقاربين مسيرين للحوثيين

الجيش الأمريكي: الرادارات تتيح للحوثيين استهداف السفن البحرية

أسماء حمدي
البحر الأحمر

قال الجيش الأمريكي، اليوم السبت 15 يونيو 2024، إنه دمر 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين في اليمن في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي إكس “هذه الرادارات تتيح للحوثيين استهداف سفن بحرية وهو ما يعرض الملاحة التجارية للخطر”.

هجمات الحوثي

يأتي ذلك بعد يومين من الهجوم الذي شنه الحوثيون على سفينة مملوكة لجهة يونانية في البحر الأحمر ما ألحق بها أضرار وتسبب في جنوحها في البحر.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أمس الجمعة، إن سلطات عسكرية أجلت طاقم ناقلة الفحم “توتور”، مشيرة إلى حادثة وقعت في 12 يونيو على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة في اليمن.

استهداف سفينة يونانية

أضافت الهيئة في مذكرة إرشادية أن سفينة البضائع المملوكة لجهة يونانية تركت وانجرفت في محيط آخر موقع تم الإبلاغ عنه، بعد أن تسربت المياه إلى السفينة بعد تعرضها لهجوم في البحر الأحمر شنه الحوثيون.

وقالت الهيئة إن السفينة “توتور” التي أصيبت بزورق مسير، الأربعاء، هجرت وهي تنحرف عن مسارها شرق ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون في غرب اليمن.

وفي وقت سابق، تعهد رئيس الفيليبين فرديناند ماركوس، مساعدة مواطنيه من البحارة الموجودين على متن السفينة ونقلهم إلى جيبوتي، بمساعدة الوكالة البريطانية، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا