الجيش الأمريكي: صاروخ حوثي يصيب ناقلة تجارية قبالة اليمن

لا ضحايا جراء صاروخ حوثي أصاب ناقلة نرويجية قبالة اليمن

عبدالمقصود علي

قال الجيش الأمريكي إن صاروخ كروز مضاد للسفن تم إطلاقه من منطقة يمنية تسيطر عليها ميلشيا الحوثي أصاب ناقلة تجارية، مما تسبب في حريق وأضرار، لكن لم تقع خسائر بشرية.

وأضاف مسؤول أمريكي لوكالة أنباء “رويترز”، أن الهجوم على الناقلة ستريندا وقع على بعد حوالي 60 ميلًا بحريًا (111 كيلومترًا) من شمال مضيق باب المندب، الذي يربط بين البحر الأحمر وخليج عدن.

وذكرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي التي تشرف على القوات الأمريكية بالشرق الأوسط في بيان نُشر على منصة التواصل الاجتماعي إكس “لم تكن هناك سفن أمريكية في الجوار وقت الهجوم، لكن (المدمرة البحرية الأمريكية) ماسون استجابت لنداء استغاثة إم/تي ستريندا وتقدم المساعدة حاليًا”.

وترفع ناقلة الكيماويات علم النرويج، ولم يتسن التواصل حتى الآن مع الشركة النرويجية التي تملكها موينكل كيميكال تانكرز أو شركة هاسنا تانكرز التي تشغلها للتعليق خارج ساعات العمل.

وتدخلت ميلشيا الحوثي في الصراع الذي تسربت تبعاته في أنحاء الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر، إذ هاجموا سفنًا في ممرات ملاحية حيوية، وأطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل نفسها.

وقال الحوثيون يوم السبت إنهم سيستهدفون جميع السفن المُتجهة إلى إسرائيل، بغض النظر عن جنسياتها، وحذروا جميع شركات الشحن العالمية من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

وأظهرت بيانات من شركة “كبلر” لتتبع السفن أن ستريندا تحمل زيوتًا نباتيًا ووقودًا حيويًا من ماليزيا، وكانت مُتجهة إلى البندقية في إيطاليا، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت ستريندا لها أي علاقات مع إسرائيل.

وتقول ميلشيا الحوثي إن هجماتها هي إظهار الدعم للفلسطينيين، وتعهدت بمواصلتها حتى توقف إسرائيل هجومها على قطاع غزة الواقع على بعد أكثر من ألف ميل من صنعاء.

ربما يعجبك أيضا