الجيش الأمريكي: لن نستطيع حماية إسرائيل في حرب واسعة مع حزب الله

عبدالمقصود علي
قائد سلاح الجو الجنرال تشارلز براون

صرح قائد الجيش الأمريكي، الجنرال تشارلز براون، بأن الولايات المتحدة ستواجه صعوبة في مساعدة إسرائيل في حالة نشوب حرب واسعة النطاق ضد حزب الله.

وأثناء حضوره مؤتمر لوزراء الدفاع الأفارقة في بوتسوانا الأحد 23 يونيو 2024، حذر من أن أي امتداد للصراع بين إسرائيل وحزب الله على الحدود الشمالية سيهدد المنطقة برمتها بحرب كبيرة وواسعة، بمشاركة إيران أيضًا.

وقال الجنرال براون، إن الاحتمالات تتزايد بأن تختار إيران الدخول في حرب مباشرة مع إسرائيل في حال نشوب حرب بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وفق وكالة “سما ” الفلسطينية

وأضاف: “لن تكون الولايات المتحدة قادرة على الدفاع عن إسرائيل في حالة نشوب حرب ضد حزب الله، كما دافعت عن إسرائيل خلال الهجوم الصاروخي والطائرات بدون طيار الإيراني في أبريل”.

وتابع “من الأصعب بكثير إنشاء نظام دفاعي فعال ضد صواريخ حزب الله والصواريخ قصيرة المدى التي يتم إطلاقها بشكل منتظم وروتيني على إسرائيل”.

وأكد براون أن “الولايات المتحدة تواصل إجراء محادثات مع القادة الإسرائيليين. والرسالة المهمة التي يتم نقلها هي ضرورة التفكير في التأثير الثانوي لأي عملية في لبنان، وكيف يمكن أن تؤثر على جميع القوى في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا