الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة وصاروخين باليستيين للحوثيين

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة للحوثيين جنوب البحر الأحمر

أسماء حمدي
البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، إن القوات الأمريكية دمرت، طائرة مسيرة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر وشاهدت سقوط طائرتين أخريين في البحر.

أضافت القيادة، أنها دمرت أمس السبت، أيضا صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقهما الحوثيون باتجاه حاملة الطائرات الأمريكية جريفلي، موضحة أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

إصابة مباشرة

جاء ذلك، بعد إعلان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، أمس السبت، تنفيذ 6 عمليات عسكرية استهدفت إحداها حاملة الطائرات أيزنهاور”.

وأشار المتحدث باسم الحوثي، إلى استهداف مدمرة أمريكية أخرى في البحر الأحمر أصيبت إصابة مباشرة بعدد من المسيرات في إشارة إلى جريفلي.

 هجمات الحوثي

قال سريع إن العمليات الأربع الأخرى استهدفت سفنًا تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى مواني إسرائيل منها السفينة (ماينا)، التي تم استهدافها بعمليتين في البحر الأحمر وكذلك في البحر العربي.

ومنذ 19 نوفمبر، أي بعد أكثر من شهر على تفجر الحرب في غزة يوم السابع من أكتوبر، استهدف الحوثيون أكثر من 100 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب، بالمسيّرات والصواريخ، بحسب ما أعلن زعيم الجماعة اليمنية عبدالملك الحوثي في إبريل الماضي، قائلا إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانيها.

ربما يعجبك أيضا