الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 قوارب مسيرة حوثية

الجيش الأمريكي: تدمير 3 قوارب مسيرة تابعة للحوثيين بالبحر الأحمر

أسماء حمدي
مدمرة أمريكية في البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، إن القوات الأمريكية دمرت 3 قوارب مسيرة في البحر الأحمر تابعة لمليشيات الحوثيين المتحالفين مع إيران في الساعات الـ24 الماضية.

وفي سياق منفصل ذكرت القيادة المركزية، أن الحوثيين أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه خليج عدن، لكن التحالف بقيادة الولايات المتحدة والسفن التجارية لم يبلغوا عن إصابات أو أضرار جسيمة.

تهديد وشيك

ذكرت القيادة الأمريكية في بيان: “تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.

نفت القيادة المركزية مزاعم للحوثيين في الآونة الأخيرة بشن هجوم ناجح على حاملة الطائرات الأمريكية دوايت أيزنهاور، ووصفت ذلك بأنه “كذب جملةً وتفصيلًا”، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

سلوك خبيث ومتهور

شدد البيان على أن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

وأردف: “يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فإنهم يهددون ويقتلون أرواح المدنيين الأبرياء الذين لا علاقة لهم بالنزاع في غزة”.

وتابع: “ستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية”.

ربما يعجبك أيضا