الجيش الأوكراني يعلن تدمير سفينة حربية روسية قبالة القرم

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 9 مسيرات أوكرانية

أسماء حمدي
الجيش الأوكراني

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، تدمير سفينة حربية روسية قبالة شبه جزيرة القرم، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لها دمرت 9 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقتي بلجورود وفورونيج الروسيتين وكذلك فوق البحر الأسود.

هجوم بطائرات مسيرة

أشارت الدفاع الروسية إلى أن طائرتين مسيرتين أسقطتا فوق منطقة بلجورود وواحدة فوق منطقة فورونيج وتقع المنطقتان في جنوب غرب روسيا على الحدود مع أوكرانيا، بينما جرى تدمير 6 طائرات مسيرة فوق البحر الأسود.

وقال حاكم منطقة بلجورود، فياتشيسلاف جلادكوف، على وسائل التواصل الاجتماعي، إن امرأة نقلت إلى المستشفى بعد إصابتها بجروح نتيجة الهجوم.

تدمير البنية التحتية

منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، غالبا ما تتعرض الأراضي الروسية لضربات وهجمات تشن بواسطة مسيرات وتنسب إلى أوكرانيا.

وتنفي كل من روسيا وأوكرانيا استهداف المدنيين في الضربات على أراضي كل منهما. ويقول الجانبان إن هجماتهما الجوية، التي غالبا ما تكون بعيدا عن خط المواجهة، تهدف إلى تدمير البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل.

هجمات صاروخية

من جهة أخرى، أفاد حاكم منطقة دونيتسك فاديم فيلاشكين، اليوم الأربعاء، إن روسيا شنت عدة هجمات صاروخية على بلدة سيليدوف في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا ما أدى إلى إلحاق أضرار بمستشفى وتدمير عشرات الشقق السكنية وإصابة عدة أشخاص.

وذكر فيلاشكين أن تقارير تفيد بوجود 3 أشخاص، بينهم طفل، تحت أنقاض من المستشفى، مضيفا أنه تم إجلاء 100 مريض إلى مستشفيات في بلدات مجاورة.

ربما يعجبك أيضا