الجيش الإسرائيلي: الصليب الأحمر تسلم 6 رهائن آخرين

سابع تبادل للأسرى بين إسرائيل وحركة حماس

أسماء حمدي
الصليب الأحمر

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، إن الصليب الأحمر تسلم 6 رهائن إسرائيليين آخرين كانوا محتجزين في غزة وهم في طريقهم إلى الأراضي الإسرائيلية.

وبذلك، وصل إجمالي عدد الرهائن المفرج عنهم اليوم الخميس إلى 8، إذ تشمل العملية 10 إسرائيليين مقابل إطلاق 30 فلسطينيًا بينهم 8 أسيرات و22 فتى وطفلاً فلسطينيًا، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

سابع عملية تبادل للأسرى

يأتي ذلك في إطار اتفاق نص على هدنة مؤقتة جرى تمديدها بأكثر من مرة، بدأت، مساء اليوم الخميس، سابع عملية تبادل للأسرى بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وأعلنت إسرائيل تسلم إسرائيليتين اثنتين، على أن يتم في وقت لاحق تسلم باقي المتفق عليهم من غزة.

103 مقابل 240

أدت التهدئة في غزة إلى إطلاق سراح 103 من الرهائن الذين اقتادتهم حركة حماس، إبان هجومها المباغت على بلدات إسرائيلية حدودية مع قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وبالمقابل، أفرجت إسرائيل عن أكثر من 240 أسيرًا فلسطينيًا كانوا يقبعون في سجونها.

تمديد الهدنة الإنسانية

أعلنت مصر تمديد الهدنة بين حماس وإسرائيل ليوم إضافي، وسط جهود مصرية قطرية بتمديدها ليومين إضافيين.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، بأنه جرى تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بجهود مصرية قطرية مكثفة لمدة يوم واحد.

وأوضح أن تلك الهدنة تتضمن حتى الآن، الاتفاق على الإفراج عن عدد 10 من المحتجزين الإسرائيليين، والإفراج عن 30 فلسطينياً، مع استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى شمال وجنوب قطاع غزة بنفس الكميات المتفق عليها في أيام الهدنة الستة السابقة.

ربما يعجبك أيضا