عاجل| إسرائيل: تزايد المؤشرات على اغتيال محمد الضيف

الجيش الإسرائيلي يرجح إطلاق مسيرة ضربت تل أبيب من اليمن

عبدالمقصود علي
محمد الضيف

أعلنت المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، تزايد المؤشرات على اغتيال قائد الجناح العسكري لحماس، محمد الضيف.

واستخدمت إسرائيل عددًا من القنابل ذات الزنة الكبيرة في محاولتها الأخيرة لاغتيال الضيف في الغارة التي نفذتها على منطقة المواصي في غزة السبت الماضي.

الرجل ذو التسع أرواح . من هو محمد الضيف؟

وقالت مصادر مطلعة إن الضيف كان مختبئًا في مجمع جنوب غزة، قصفته إسرائيل بـ8 قنابل تزن الواحدة منها 2000 رطل، وأدت قوة انفجار الذخائر الموجهة إلى تحويل الهدف إلى “حفرة مشتعلة”.

واعتبرت حماس، أن الهجوم الإسرائيلي على خان يونس يظهر عدم اهتمامها بوقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن الحديث عن استهداف الضيف غير صحيح.

من ناحية أخرى قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه  يعتقد أن الطائرة المسيرة الإيرانية الصنع التي أصابت تل أبيب أطلقت من اليمن.

وأوضح أن نظام الحماية لا يضمن حماية 100% – نحن نحقق في الحادث ونعمل على تحسين قدراتنا، قمنا بتعزيز قدراتنا الدفاعية في سماء البلاد لتحسين قدرات الكشف والإنذار والاعتراض

وأوضح أن الجيش سيجري تقييمات للهجوم في الأيام المقبلة لفهم ما يحتاج إلى تعديله للدفاع بشكل أفضل، وماذا سيكون الرد ضد أولئك الذين يهددون إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا