الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 8 جنود خلال 24 ساعة

عبدالمقصود علي
إصابات في جيش الاحتلال

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 24 مايو 2024، إصابة 8 من جنوده بينهم 7 في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

جاء ذلك وفق معطيات نشرها الجيش الإسرائيلي، على موقعه الإلكتروني، ونشرتها وكالة أنباء الأناضول.

معارك ضارية

جاء إعلان الجيش عن إصابة عدد من جنوده في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، في ظل معارك ضارية تخوضها الفصائل الفلسطينية تصديا للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مختلف مناطق القطاع.

وبذلك، وصل عدد الجنود الإسرائيليين الجرحى منذ بداية الحرب ضد قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي إلى 3581، ارتفاعًا من 3573 تم رصدهم أمس، بحسب المعطيات ذاتها.

بينما خلفت المعارك البرية وحدها والتي بدأت في 27 أكتوبر في قطاع غزة، 1781 مصابا بين صفوف الجيش الإسرائيلي، ارتفاعا من 1774 رصدوا يوم أمس.

قطاع غزة

وفقا لمعطيات الجيش “7 من الجنود الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية ، أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة”، دون أن يكشف عن أي تفاصيل بشأن ملابسات المعارك التي أسفرت عن إصابة الجنود.

كما لم يكشف الجيش تفاصيل الإصابة الثامنة بين صفوف جنوده، خلال الساعات الماضية.

إلا أنه مرجحا أن يكون الجندي الثامن أصيب إثر المواجهات الحدودية بين حزب الله وإسرائيل، حيث تصاعدت العمليات أمس الخميس.

حزب الله

ونفذ حزب الله نحو 8 عمليات عسكرية، الخميس، ضد مواقع وثكنات شمال إسرائيل، بينها الهجوم بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة، حيث قال إن “استهدف مكاتب ضباطها ومبنى سرية الاتصالات فيها وأصاب أهدافها بدقة”، وهي الواقعة التي أكدتها تل أبيب.

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد طائرتين مسيرتين قال إنهما أطلقتا من جنوب لبنان، نحو منطقة إصبع الجليل شمالي إسرائيل، حيث انفجرت الأولى في مستوطنة كريات شمونة، بينما تم اعتراض الأخرى.

وجدير بالذكر أن 634 جنديا وضابطا إسرائيليا قتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، بينهم 282 بالمعارك البرية في غزة، بحسب المصدر ذاته.

وفي المقابل، خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة عشرات آلاف الشهداء والجرحى الفلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ربما يعجبك أيضا