الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قادة كبار في حماس

الجيش الإسرائيلي: قتلنا قادة كبارا في حماس داخل مجمع الشفاء بـغزة

أسماء حمدي
غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 30 مارس 2024، مقتل عدة أشخاص في المجمع الطبي، زاعما أن بينهم قادة كبارا في حركة حماس، بحسب فضائية العربية.

وقال المتحدث باسم الجيش، أفخاي أدرعي عبر حسبه على منصة “إكس” إن من بين هؤلاء القادة، فادي دويك المسؤول عن الاستخبارات العسكرية، وزكريا نجيب أحد المسؤولين عن نشاطات الحركة في الضفة الغربية، ناشرا صورا لهم وفيديوهات الاستهداف.

سلسلة عمليات

جاء ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، تنفيذ سلسلة عمليات في قطاع غزة على مدار الساعات الـ24 الماضية، أدت إلى مقتل عشرات المسلحين الفلسطينيين، وفق زعمه.

وتابع أنه قتل أيضا مسلحين آخرين في منطقة الأمل جنوب قطاع غزة، فيما شهد وسط القطاع عمليات مماثلة أدت إلى مقتل عدة أشخاص، بحسب البيان.

قتلى واعتقالات

لم تعلق حركة حماس حتى الآن على البيان الإسرائيلي، كما لم تؤكد مقتل أحد قادتها.

يأتي هذا بعدما نفذ حملة مماثلة، الاثنين الماضي، أدت لمقتل 90 فلسطينيا، والتحقيق مع 300 في المجمع الأشهر، كذلك اعتقال 160 آخرين ونقلهم إلى إسرائيل للتحقيق.

وادعى الجيش الإسرائيلي حينها، أن قواته تخوض مع جهاز الأمن العام القتال بمنطقة مستشفى الشفاء، زاعما أن قوات تابعة للوحدة 13 للكوماندوز البحري ومجموعة القتال التابعة للواء 401 تحت قيادة الفرقة 162، قضت على مدار آخر 24 ساعة على مسلحين، وعثرت على وسائل قتالية.

ربما يعجبك أيضا