الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي في غزة

الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة في غزة

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، مقتل أحد عناصره خلال المعارك في قطاع غزة.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلًا عن الجيش، إن الجندي قتل في معارك جنوب غزة أمس، ليرتفع إجمالي قتلى الجيش منذ بدء العملية البرية في أكتوبر الماضي إلى 239.

إصابات بجروح خطيرة

أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن ضابطًا وجنديين أصيبوا بجروح خطيرة في الاشتباكات التي وقعت بجنوب القطاع.

أعطي مجلس الحرب الإسرائيلي، أمس السبت، الضوء الأخضر لإرسال وفد إلى قطر قريبًا، لمواصلة المناقشات التي جرت في الأيام الأخيرة في باريس، بهدف التوصل لاتفاق هدنة في غزة يشمل إطلاق سراح رهائن، حسبما أفاد مسؤولون ووسائل إعلام محلية.

مخاوف من المجاعة

جاء ذلك، في وقت واصل فيه الجيش الإسرائيلي، قصف القطاع الفلسطيني، حيث تزداد المخاوف من مجاعة بسبب نقص المساعدات الحيوية، وفقا لما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

واجتمع مجلس الحرب في إسرائيل، مساء أمس السبت، بعد عودة الوفد الإسرائيلي من محادثات في باريس، لمناقشة الإفراج عن رهائن واتفاق لوقف إطلاق النار في الحرب ضد حركة حماس.

آلاف الشهداء

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، استشهاد 29692 شخصًا وإصابة 69879 غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيدًا و131 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

ربما يعجبك أيضا