عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط بغزة.. والخسائر ترتفع لـ173

القتيل برتبة رقيب عمره 24 عاماً

عبدالمقصود علي
قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جندي خلال القتال في شمال قطاع غزة اليوم الاثنين 1 يناير 2024، ليرتفع عدد القتلى منذ بدء الهجوم البري ضد حركة حماس إلى 173.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” فإن القتيل برتبة رقيب ويدعى “عميحاي يسرائيل يهوشوع أوستر” من الكتيبة 7020 في اللواء الخامس.

قتيل وجريح

أوضح الجيش الإسرائيلي إن جنديين آخرين من الكتيبة 7020 أصيبا بجروح خطيرة في نفس الحادث.

وكانت كتائب القسام، أعلنت استهدافها آليات وجنود إسرائيليين أوقعتهم بين “قتيل وجريح” بحي التفاح (شمال) ومخيم البريج (وسط) وخان يونس بقطاع غزة.

وأوضحت “القسام” في بيانات متفرقة على تليجرام، استهداف مقاتليها “5 آليات صهيونية متوغلة شرق حي التفاح بمدينة غزة، وتفجير فوهة نفق بعدد من جنود الاحتلال على جبل الريس شرق الحي، أوقعتهم بين قتيل وجريح”.

هجمات القسام

هاجمت عناصر “القسام” تجمعا لآليات إسرائيلية شرق حي التفاح “بقذائف التاندوم والعبوات المضادة للأفراد ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم”.

وبمخيم البريج وسط القطاع، تمكنت عناصر “القسام” من “قنص جندي شرق المخيم”.

وفي خان يونس، كما تمكن مسلحو “القسام” من “استهداف 3 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمال المدينة”.

وأعلنت الكتائب “تفجير عين نفق مفخخة في قوة (إسرائيلية) راجلة في منطقة القرارة شمال مدينة خانيونس، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.

و”إيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس، عقب تفجير منزل، تم تفخيخه مسبقاً بعبوات ناسفة”.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي حربا على غزة خلّفت حتى الاثنين 21 ألفا و978 شهيدا و57 ألفا و697 مصابا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا