الجيش الإسرائيلي يكشف عن حجم اغتيالاته لقادة حماس

نصف القادة.. الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائر حماس

أحمد الحفيظ
غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تمكن منذ السابع من أكتوبر الماضي من القضاء على نصف قادة كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” في تقرير لها نشر الثلاثاء 16 يوليو 2024، فإن الجيش الإسرائيلي استهدف عددًا من القادة البارزين، بما في ذلك قادة ألوية وكتائب وسرايا، فضلاً عن تدمير آلاف الأهداف التابعة لفصائل مسلحة.

تفكيك نصف قوة حماس في رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي في يونيو الماضي عن تفكيك نحو نصف القوة القتالية لحركة حماس في رفح، التي تعد من أكثر مناطق المواجهات حدة.

وأوضح الجيش أنه استهدف ما لا يقل عن 550 مسلحًا من عناصر حماس، ما أدى إلى القضاء على نصف كتائب الحركة وتدمير حوالي 200 فتحة نفق، إلى جانب تدمير آخر مخزون كبير للصواريخ لدى الحركة.

الفرقة 162

الصحيفة أوضحت أيضا أن الفرقة 162 التابعة للجيش الإسرائيلي قامت بعمليات مكثفة في رفح، حيث تم القضاء على العديد من عناصر حماس في غارات على المباني والأنفاق.

وأضافت الصحيفة أن العديد من أنصار حماس فروا من المنطقة بعد بدء العملية العسكرية، ولكن عمليات التتبع مازالت مستمرة.

زيادة الضغط على حماس

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بزيادة الضغط على حركة حماس بعد سلسلة من الضربات المتزايدة على قطاع غزة منذ أكثر من 9 أشهر من الحرب.

وقال نتنياهو في كلمة خلال مراسم رسمية: “هذا هو بالضبط الوقت المناسب لزيادة الضغط بشكل أكبر وإعادة جميع الرهائن الأحياء والأموات، إلى وطنهم وتحقيق جميع أهداف الحرب”.

وأضاف: “حماس تتعرض لضغوط متزايدة لأننا نؤذيها ونقضي على كبار قادتها وآلاف من إرهابييها. وهي تتعرض لضغوط لأننا ثابتون على مطالبنا العادلة رغم كل الضغوط التي تمارس علينا”.

ربما يعجبك أيضا