الجيش السوداني يتهم «الدعم السريع» باقتحام سفارة قطر

حسام أحمد
القتال في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

اتهم الجيش السوداني مجموعات من قوات الدعم السريع باقتحام سفارتي قطر وباكستان، مشيرًا إلى إتلاف ونهب المقرين وما فيهما من سيارات دبلوماسية، بالإضافة إلى عمليات النهب التي شملت مجمع إدارات جامعة النيلين.

وقال بيان صادر عن مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، مساء أمس الأحد 21 مايو 2023، إن الموقف العملياتي مستقر بجميع أنحاء البلاد، عدا مناوشات مع المليشيا المتمردة بأجزاء من العاصمة القومية.

وأضاف البيان أن وحدات عسكرية وجهت ضربات لتجمعات من قوات الدعم السريع، في شمال ووسط بحري وجنوب الخرطوم، نتج عنها تدمير عدد كبير من العربات المسلحة وشاحنات ZS محملة بالذخائر، وقتلى وجرحى من قوات الدعم السريع، وفقًا لشبكة سكاي نيوز.

اقرأ أيضًا| نقابة أطباء السودان: ارتفاع عدد الضحايا المدنيين إلى 863

ووفقًا للبيان فقد “جرى رصد عمليات هروب كبيرة لقوات الدعم السريع نحو الغرب على متن مئات العربات بأنواع مختلفة، وجميعها محمل بالمنهوبات”.

وناشد البيان المواطنين السودانيين لتفادي أماكن الاشتباكات، والحرص على تجنب الاقتراب من أي أجسام معدنية غريبة، من أجل سلامتهم.

وجدد البيان تصريحات قائد الجيش الفريق أول عبدالفتاح البرهان، بالعفو عن المنشقين عن صفوف قوات الدعم السريع، قبل فوات الأوان.

ربما يعجبك أيضا