الجيش السوداني ينفي وفاة رئيس الأركان وهروب وزير الدفاع

شيرين صبحي

نفت القوات المسلحة السودانية، اليوم الثلاثاء 25 إبريل 2023، وفاة رئيس الأركان بنوبة قلبية وهروب وزير الدفاع.

وقال الجيش السوداني على فيسبوك: “ما زالت المليشيا المتمردة تواصل خرق الهدنة المعلنة، بتكثيف التحركات العسكرية، ومحاولة استغلال الموقف للحصول على الذخائر ونقلها بعربات كبيرة وسيارات دفع رباعي، ما تطلب التعامل معها بواسطة قواتنا”.

حرب الشائعات

أضاف الجيش السوداني في بيانه، أن ذلك يتزامن مع “موجة معهودة من نشر الأكاذيب والتضليل في وسائل الإعلام بغرض التغطية على خروقاتهم” في إشارة إلى قوات الدعم السريع شبه العسكرية.

اقرأ أيضًا| «الصحة العالمية» تحذر من خطر بيولوجي كبير بسبب اشتباكات السودان

وأوضح أن من بين هذه الخروقات “حديث عن انخفاض معنويات قواتنا ومعاناتها من نقص مواد تموين القتال، ووفاة رئيس هيئة الأركان بنوبة قلبية، وهروب وزير الدفاع، وغيرها من الأكاذيب المثيرة للسخرية والتي أدمنوها حتى أصبحت إحدى سماتهم”.

محرقة لا فائدة منها

تابعت القوات المسلحة السودانية: “نطمئن شعبنا أن قيادة وأفراد جيشه في أحسن حالاتهم المعنوية والقتالية، وأتم الجاهزية للاستمرار في أداء واجبهم الوطني المقدس في دحر فلول المتمردين، وسنجني قريبًا ثمار هذا الصمود نصرًا مبينًا ووطنًا آمنًا مستقرًّا خاليًا من مليشيا الغدر والخيانة والتخريب”.

وجددت دعوتها لأفراد المليشيا المتمردة إلى الاستمرار في النأي بأنفسهم عن هذه المحرقة التي لا فائدة منها، والتبليغ لأقرب وحدة عسكرية لنيل شرف الانضمام إلي صفوف القوات المسلحة لخدمة البلاد، بدلًا عن الزج بأنفسهم في خدمة أهداف ذاتية لا علاقة لها بالمصلحة الوطنية.

اقرأ أيضًا| السفير السويسري بالسودان يروي تفاصيل «رحلة الإجلاء الصعبة»

ربما يعجبك أيضا