الجيش الصيني: راقبنا وحذرنا مدمرة أمريكية عبرت من مضيق تايوان

رؤية
القوات البحرية التابعة للجيش الصيني

وصف الجيش الصيني اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022 بعد أن أبحرت مدمرة حربية أمريكية من الممر المائي الذي يحظى بحالة من التوتر إن الولايات المتحدة “صانع للمخاطر الأمنية” في مضيق تايوان جراء استفزازاتها المتكررة هناك.

وكان الأسطول السابع للبحرية الأمريكية قد ذكر في وقتٍ سابق إن المدمرة يو إس إس بينفولد نفذت “بعملية عبور روتينية” عبر مضيق تايوان في المياه الدولية “وفقا للقانون الدولي”.

اقرأ أيضًا| بكين: واشنطن ستتحمل عواقب زيارة بيلوسي لتايوان

وعادة ما تقوم الولايات المتحدة بمثل تلك الرحلات حوالي مرة واحدة في الشهر، ما يثير حفيظة الصين، التي ترى فيها مؤشرًا على دعم تايوان ، تلك الجزيرة الخاضعة للحكم الذاتي بينما تعتبرها بكين أرض صينية.

قيادة المنطقة الشرقية في جيش التحرير الشعبي الصيني ذكرت في بيان إن قواتها تابعت السفينة طوال الوقت و “حذرتها”، وفق ما نقلته “العربية”.

وأوضحت في بيان إن “الاستفزازات المتكررة والتباهي من جانب الولايات المتحدة يؤكد تماما أن الولايات المتحدة تدمر للسلام والاستقرار في مضيق تايوان وتصنع المخاطر الأمنية في مضيق تايوان.”

وأضافت “تبقى قوات المنطقة الشرقية في حالة تأهب قصوى في جميع الأوقات وتدافع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة أراضيها”.

من جانبها، صرحت البحرية الأمريكية إن المدمرة “مرت عبر ممر في المضيق يتجاوز المياه الإقليمية لأي دولة ساحلية”.

وأوضح بيان البحرية الأمريكية أن “عبور المدمرة عبر مضيق تايوان يظهر التزام الولايات المتحدة بإقامة منطقة المحيطين الهندي والهادئ بشكل حر ومفتوح”.

بدورها، قالت وزارة الدفاع التايوانية إن السفينة الأمريكية أبحرت شمالا عبر المضيق وإن الوضع في الممر المائي “كالمعتاد”.

هذا، وتنشط المدمرة الأمريكية يو إس إس بينفولد في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، إذ نفذت عمليتي “حرية الملاحة” خلال الأسبوع الماضي.

ربما يعجبك أيضا