بعد 4 أشهر على الحادث.. لبنان يطلق مهمة البحث عن «مركب طرابلس الغارق»

وليد أبوالمعارف

أعلنت قيادة الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء 24 أغسطس 2022، انطلاق مهمة البحث عن المركب الغارق قبالة مدينة طرابلس، ووصلت الغواصة لموقع الغرق، وباشرت تنفيذ المهمة على بعد 6 أميال بحرية من الشاطئ.

وفي أثناء تنفيذ الغواصة مهمة البحث عن المركب ضمن بقعة الغرق، عثر طاقمها على قطعتي ثياب مهترئتين، وانتشلتهما، على أن تستكمل الغواصة عملها في وقت لاحق.

ووصلت الغواصة إلى ميناء طرابلس، قبل عدة أيام، للبحث عن المركب الغارق منذ 23 إبريل الماضي، وعلى متنه أكثر من 85 شخصًا، وأسفرت الجهود حينها عن إنقاذ أكثر من 45 شخصًا، في حين لا يزال البحث جارٍ عن المفقودين، وسط توقعات بوجودهم داخل المركب الذي استقر على عمق 470 مترًا تقريبًا.

وقال قائد القوات البحرية في لبنان، العقيد الركن هيثم ضناوي، إن الغواصة يبلغ طولها 5.68 متر وعرضها 2.24 متر، وتصل إلى عمق 2180 مترًا، مشيرًا إلى أن طاقم الغواصة مؤلف من 3 أشخاص هم من يديرونها.

وأضاف أن الغواصة كل فترة الغوص تبقى على اتصال دائم مع مدير الغواصة، وأنها غير موصولة بأسلاك إلى السطح، وبالتالي تذهب لتنفذ كامل مهمتها وتعود مع التسجيلات والملاحظات. وأوضح أن القوات البحرية أنشأت غرفة عمليات خاصة لمهمة الغواصة تسمح بمتابعتها بدقة.

ودعا قائد القوات البحرية، في تصريحات أول أمس، المواطنين إلى عدم الاقتراب من نقطة العمليات، ومن المراكب العاملة على بعد أقله كيلو متر واحد، موضحًا أن المهمة من المفترض أن تستمر عدة أيام.

ربما يعجبك أيضا