الجيش اللبناني ينفي مزاعم وجود أنفاق لحزب الله شمال بيروت

الجيش اللبناني ينفي وجود مواقع صواريخ وشبكة أنفاق في جبيل وكسروان

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

نفى الجيش اللبناني، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، وجود شبكة أنفاق تابعة لحزب الله في منطقتي جبيل وكسروان شمال العاصمة بيروت.
وقال الجيش اللبناني، إن وسائل إعلام ومواقع للتواصل الاجتماعي، تداولت في الآونة الأخيرة مقطع فيديو صادر عن جهة تابعة للعدو الإسرائيلي، يدعي فيه وجود مواقع صواريخ وشبكة أنفاق في جبيل وكسروان، وفق ما أفاد به موقع “خبر لار”.

الجيش اللبناني ينفي

نفى الجيش مزاعم العدو، مشددا على أن الفيديو يعرض مشاهد لمنشآت مدنية، وحفريات تعود إلى مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان، أقيمت لأغراض الصيانة.
وفي 21 فبراير، نفت وزارة الطاقة اللبنانية ما نشره الجيش الإسرائيلي، عن وجود مواقع صواريخ في جبيل وكسروان، مشددة على أنها منشآت تابعة لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، وأبرزها النفق المنشأ لتحويل مياه نهر إبراهيم من أجل تشييد سد جنة.

شبكة أنفاق

أفادت وزارة الطاقة حينها، بأن الفيديو يعرض الوادي المحيط بمحيط السد، والذي نتج عن أعمال الحفريات التي نفذت فيه، ولا علاقة لهذه المنشآت بما يزعمه العدو حول بنى تحتية.
وأضافت: “لذلك اقتضى التوضيح والنشر منعا لتمادي العدو في مزاعمه تبريرا لاستهداف منشآت تابعة لمؤسسات رسمية يتوخى منها مصلحة عامة”.
ويأتي هذا الرد على خلفية تقرير نشرته صحيفة ليبراسيو الفرنسية، استنادا لتحقيق مركز ألما للأبحاث في إسرائيل (مختص في الصناعات الدفاعية)، حول وجود شبكة أنفاق أنشأها حزب الله، يمكن أن تصل بين الجنوب اللبناني وبيروت، وتمتد إلى سهل البقاع.

ربما يعجبك أيضا