الجيش الليبي: القضاء على الميليشيات بغرب البلاد سيسهم في توحيد مؤسستنا

حسام أحمد
الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري

قال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن القضاء على الميليشيات المسلحة غرب ليبيا سيسهم في توحيد الجيش الوطني، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال المسماري، في تصريحات صحفية نقلتها بوابة “إفريقيا الإخبارية،” مساء أمس السبت 13 أغسطس 2022: “لو تحقق ذلك الأمر ستكون المؤسسة العسكرية أولى المؤسسات التي يجري توحيدها في ليبيا، ورجال العسكرية اللليبية قادرون على تحقيق ذلك”.

مهمة الجيش الأساسية

صرح المسماري بأن المرحلة الأولى لتشكيل جيش وطني ليبي كانت في 9 أغسطس 1940، بهدف تحرير ليبيا من الاحتلال، مؤكدًا أن المهمة الأساسية لأي جيش هي حماية الدولة واستقلالها وحريتها ومقاومة أي محاولة لإحداث خرق أمني في البلاد.

وتابع قائلًا: “إن التأسيس الثالث والأخير حدث في عام 2014 لتحرير ليبيا من الإرهاب والجريمة والسلاح العشوائي ورفض المؤامرات الأجنبية على ليبيا”، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة ليست طرفًا في أي نزاع سياسي بليبيا، ولا تؤيد طرفًا على حساب الآخر.

رجال الجيش قادرون على توحيد صفه

حذر المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي، من أن تؤثر الأزمة السياسية بليبيا في عمل القوات المسلحة، خاصة في معركتها ضد الإرهاب، مشددًا على أن المهمة الأساسية لقوات الجيش هي محاربة الإرهاب وحفظ أمن واستقرار الدولة، وأوضح المسماري أن العسكريين الليبيين قادرون على توحيد المؤسسة الوطنية.

ولكن التدخلات التي يفعلها بعض الكيانات السياسية والمتطرفة متمثلة في جماعة الإخوان الإرهابية، تحاول إجهاض تلك الجهود لوأد فكرة قيام جيش ليبي يحمل صفة وطنية ويحمي راية الوطن، لذا يكثفون جهودهم لعرقلة كل المجهودات التي تهدف إلى توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

 

ربما يعجبك أيضا