الجيش الليبي: لجنة 5+5 أكدت أن حكومة الوحدة الوطنية فشلت بامتياز

رؤية

أفاد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن أعضاء اللجنة العسكرية 5+5 ناقشوا برنامج عمل اللجنة وما يجب تحقيقه في المرحلة القادمة، مؤكدًا على أنهم توصلوا إلى أن “حكومة الوحدة الوطنية فشلت بامتياز”.

وقد تم التأكيد في النقاشات التي دارت في ورشة فنية متخصصة في إسبانيا – وفق بيان أوردته “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء 25 مايو 2022، على أهمية حل التشكيلات المسلحة بالمنطقة الغربية، والتي تعرقل عمل الحكومات جراء امتلاكها للقوة واستخدامها لها بما يمنع الاستقرار وأداء المؤسسات لمهامها، وما تقوم به تلك المجموعات من عمليات تهريب ونهب لأموال الدولة وفرضها إملاءاتها بما يؤثر على معيشة المواطن.

وشدد المجتمعون على ضرورة دمجهم في مؤسسات عامة وخاصة، ونزع السلاح من تكويناتهم، ليلتحقوا بأعمال غير عسكرية وأمنية على أن تؤمن لهم الحياة الكريمة.

وأشار أعضاء اللجنة إلى أن استمرار وجود هذه المجموعات يعني عدم إمكانية تحقيق الاستقرار والأمن في البلاد، مهما كانت الإجراءات ومقترحات الحلول ناجحة.

ولفتت اللجنة إلى أن:“حكومة الوحدة الوطنية فشلت بامتياز في أن تكون قادرة على تحقيق أي غرض من أغراض وجودها، بل كانت معول هدم لما تم انجازه من قبل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5”.

وأضافوا -وفقًا للمحجوب- أن الحكومة أصبحت طرفا في صراعات استخدم خلالها المال العام لصالح أغراض شخصية، وعملت على تجويع وحرمان عدد كبير من الليبيين من قوت عيشهم سواء في المؤسسة العسكرية او الأمنية أو قطاع النفط في مناطق استهدفت بعينها.

وشددوا على أن “استمرار هذه الحكومة معناه تقويض السلم، واستمرار الفساد، والنهب، والتجاوزات، وكل ما تسعى إليه هو البقاء في السلطة وخلق سبل للنهب والسرقة”.

ربما يعجبك أيضا