الجيش اليمني: رصد 94 خرقًا حوثيًا للهدنة الأممية (بيان)

رؤية

أفاد الجيش اليمني، بأن قواته رصدت نحو 94 خرقاً للهدنة الأممية التي قامت ميليشيا الحوثي بارتكابها، أول أمس الجمعة 22 إبريل 2022، في عدة جبهات القتال.

المركز الإعلامي للجيش اليمني، ذكر في بيان صحفي، مساء أمس السبت 23 إبريل 2022، إن “قواته رصدت 31 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و24 في جبهات القتال غرب حجة، و19 جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و16 خرقاً في محور تعز، و3 خروقات في جبهتي ثرة وحلحل لودر بمحور أبين، وخرقاً واحداً في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة”.

وبحسب البيان فقد تسببت الاعتداءات في “إصابة اثنان من قوات الجيش اليمني نتيجة استهداف الحوثيين لمواقع الجيش في الجبهة الجنوبية لمدينة مأرب بطائرة مسيّرة مفخخة”، وفق ما جاء على حساب ” المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية” على “تويتر”، اليوم الأحد 24 إبريل 2022.

قوات الجيش اليمني أكدت أيضًا، نجاح عناصرها في إحباط محاولات تسلل حوثية أخرى تجاه مواقع عسكرية في أطراف شمير ومقبنة غرب تعز، وجنوب شرق حيران بمحافظة حجة.

استهدف الحوثيون كذلك بصاروخين (كاتيوشا) موقعاً عسكرياً في جبهة الأعيرف جنوب مأرب، وعلى خطوط التماس بأطراف مقبنة وشمير غرب تعز، بحسب البيان.

البيان أضاف أيضًا أنه “أطلقت الميليشيا النار على النازحين في وادي الحناية غرب تعز بأسلحة رشاشة عيار 12.7، وتعمّدت استهدفت أعيان مدنية شرق حيس بمعدلات البيكا”.

 

كما رصدت قوات الجيش اليمني، كذلك، استمرار ميليشيا الحوثي في نقل تعزيزات وبناء تحصينات، وكذلك تحليق مكثّف للطيران الاستطلاعي المسيّر في مختلف الجبهات.

 

ربما يعجبك أيضا