«الجيل الخامس» تسهم بـ787 مليار دولار في اقتصاد الصين

شبكات الجيل الخامس ترسخ ريادة الصين في التكنولوجيا الجديدة

محمود عبدالله
شبكات الجيل الخامس في الصين

عزز تسويق شبكات الجيل الخامس بشكل مباشر المساهمة في الاقتصاد الصيني بنحو 5.6 تريليون يوان ما يعادل 787.53 مليار دولار على مدى السنوات الخمس الماضية، حسب تشاو تشي قوه، كبير المهندسين في وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وأعلن تشاو الرقم في منتدى عن الاتصالات المتنقلة، مستشهدًا ببحث أجرته الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، موضحًا أن شبكات الجيل الخامس دفعت أيضًا بشكل غير مباشر 14 تريليون يوان من الناتج الاقتصادي، ما يظهر المساهمة الكبيرة للتكنولوجيا الجديدة في التنمية عالية الجودة للبلاد، وفق وكالة أنباء الصين (شينخوا) ، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024.

شبكات الجيل الخامس

قال “تشاو” إن الصين حققت ريادة عالمية في البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس، واختراقات مستمرة في التقنيات الأساسية الرئيسية، ونتائج ملحوظة في دمج التطبيقات الرقمية والمادية منذ إصدار التراخيص التجارية لشبكات الجيل الخامس في 6 يونيو 2019.

وحتى نهاية أبريل الماضي، كان لدى الصين قرابة 3.75 مليون محطة قاعدية لشبكات الجيل الخامس، أو حوالي 26 محطة قاعدية لكل 10 آلاف شخص، كما شكلت طلبات براءات الاختراع القياسية الأساسية لشبكات الجيل الخامس في البلاد أكثر من 42% من الإجمالي العالمي.

الرعاية الصحية

جرى استخدام تقنيات الجيل الخامس على نطاق واسع في الصناعات الرئيسة مثل التعدين والكهرباء والرعاية الصحية، وتوغلت تدريجيًا من الروابط الطرفية إلى المجالات الأساسية مثل البحث والتطوير والتصميم والتصنيع.

وفي الخطوة التالية، ستواصل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، بذل جهود للمساعدة في تعميق تغطية شبكات الجيل الخامس، وتسريع توسيع تطبيقاتها، وتعزيز تحديث صناعة المعلومات والاتصالات بنشاط، وفقا لتشاو.

ربما يعجبك أيضا